رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"السلامونى" يرأس لجنة تحكيم مهرجان "مسرح الغرفة"

مسرح

الخميس, 27 يونيو 2013 12:20
السلامونى يرأس لجنة تحكيم مهرجان مسرح الغرفةالسلامونى
كتب ـ علاء عادل:

أعلن قصر ثقافة دمياط عن بدء استقبال طلبات الالتحاق بمهرجان "مسرح الغرفة" لعروض لايزيد عدد الممثلين المشاركين فيها عن 5 أفراد كحد أقصى، وتعقد فعالياته في قاعة محمد الشربينى فى النصف الثانى من شهر رمضان المقبل، ويتم تسجيل الفرق المشاركة في المهرجان وفق طلب اشتراك يتقدم به المخرج إلى قصر ثقافة دمياط.

وتستمر تلقي الطلبات حتى يوم الخميس4 يوليو 2013 ويعلن عن العروض المشاركة وفقاً لقرار اللجنة المنظمة قبل

بداية شهر رمضان، ويجب أن يتضمن طلب المشاركة: اسم الفرقة وعدد المشاركين بحد أقصى 5 أفراد واسم العرض واسم المؤلف والمخرج ونبذة عن المشروع الفني "فكرته والرؤيا الفنية"، ويجب ان تكون مدة العرض بين 15 : 30 دقيقة.
وتقدم الفرقة نسخة من نص العرض الذى تشارك به، و cd سي دي للعروض حيث تتم المشاهدة لها للفرق
من خارج محافظة دمياط، ويمنح المهرجان درعه للعرض الفائز بالجائزة الأولى وشهادة تقدير، وللعرض الثاني ميدالية تذكارية وشهادة تقدير.
يذكر أن المهرجان يرحب بعروض المونو دراما والديو دراما والتريدراما، كما أن مشاركات المهرجان مفتوحة لفرق الهواة الخاصة على أن لا تعتمد عروضها على ديكورات وإنما على موتيفات وإكسسوارات بسيطة حيث العنصر البشري هو الأساس في العملية المسرحية ويتحدد عدد عروض المهرجان بعد اقرار لجنة المشاهدة بحد أدنى 9 عروض وبحد أقصى 15 عرضاً تقدم بواقع 3 أو 4 عروض يومياً ويرأس لجنة التحكيم الكاتب الكبير محمد أبو العلا السلاموني.