ثلاثة أفلام مصرية في دبى السينمائي

فن

الأحد, 12 ديسمبر 2010 14:51
كتب: عماد الدين مصطفى

يشهد مهرجان دبي السينمائي السابع مشاركة ثلاثة أفلام مصرية، في أكثر من قسم في ذلك المهرجان، وهو المهرجان الذي بدأت فعالياته بالأمس. ويأتي على رأس الأفلام المصرية المشاركة في هذا المهرجان فيلم ميكرفون، الذي حصل مؤخرا على جائزة أحسن فيلم عربي في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الرابع والثلاثين. وهو الفيلم الذي يشارك في بطولته خالد أبو النجا وهاني عادل، وحفنة من الموسيقيين. ومن إخراج أحمد عبد الله. ويشارك هذا

الفيلم في مسابقة المهر العربي للأفلام الروائية الطويلة.

أما الفيلم الثاني فهو حاوي للمخرج إبراهيم البطوط ، والذي يشارك في سوق دبي السينمائي، والذي فاز بجائزة أفضل فيلم عربي في مهرجان الدوحة ترايبكا السينمائي الدولي الأخير. كما أن المخرج ابراهيم البطوط يشارك في ملتقى دبي السينمائي بمشروع فيلم "علي معزة."

وعلى الجانب الآخر يشارك مشروع فيلم في

البحث عن النفط والرمال ضمن ملتقى دبي السينمائي، وضمن قسم مشاريع قيد الإنجاز. حيث يعد المشروع في منتصف مرحلة التصوير والمونتاج والتي من المتوقع أن تنتهي خلال النصف الأول من عام 2011. وهو فيلم وثائقي يحوي وثائق مصورة نادرة من عصر الملك فاروق وقبل قيام ثورة يوليو 1952 بأسابيع قليلة، وهي وثائق تعرض للمرة الأولى في التاريخ وتتناول فيلماً سينمائياً تم تصويره في هذه الفترة، وكان قد بقي في العلب منذ هذا الوقت ولم يشهده أحد من قبل.

وتستمر فعاليات مهرجان دبي السينمائي السابع حتى يوم 19 ديسمبر الجاري.