رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الوالدة باشا" إهداء خاص لروح محمد أشرف

مسرح

الأربعاء, 12 يونيو 2013 14:46
الوالدة باشا إهداء خاص لروح محمد أشرفمشهد من المسلسل
كتبت - دينا دياب:

داخل مبني أكاديمية الفنون بالهرم تصور المخرجة شيرين عادل المشاهد المتبقية من مسلسل «الوالدة باشا» ويتبقي لها 20 يوم تصوير ما بين المقطم وجهاز السينما، ليتوقف العمل علي المشاهد الخارجية فقط ليلحق العرض بماراثون رمضان.

يحمل المسلسل في طياته الملامح الأخيرة للمؤلف الراحل محمد أشرف، فهو آخر الأعمال التي كتبها قبل وفاته وتابع 50 في المائة من تصويره حيث تخرجه زوجته شيرين عادل لكن وافته المنية قبل أن يراه كاملاً علي الشاشة، وهو ما جعل الفنان الإماراتي الكبير حسين الجسمي يقرر غناء تتر المسلسل هدية لروحه

بعد تعاملهم من قبل في مسلسل «بعد الفراق» والتتر ألحان وليد سعد وكلمات بهاء الدين محمد، وأهدى فريق العمل بالكامل المسلسل إلى روح الكاتب الراحل ليكتبوا في بداية تتر العمل أنه إهداء لروحه خاصة بعد حالة الحزن الشديدة التي تعيشها شيرين والتي اضطرت لاستكمال التصوير بعد مرور 7 أيام فقط من حالة الوفاة لتلحق العرض في شهر رمضان.
تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي حيث تظهر أسرة فقيرة يموت الأب ليتولي الابن الأكبر
مسئولية إخوته الصغار، وهو الدور الذي يجسده باسم سمرة في العمل، وتجسد أيتن عامر شخصية فتاة تنتمي إلي أسرة فقيرة جداً، ولأنها متمردة علي حياتها وتريد أن تعيش في مستوي آخر، تسلك طرقاً غير مشروعة لتحقق أهدافها، أما عبير صبرى فتجسد دور فتاة شعبية تعيش في حارة ولديها بعض المحلات وترتبط بقصة حب مع باسم سمرة، لتتوالى الأحداث.
أما سوسن بدر وهي البطلة الأساسية في الأحداث وهي المرة الأولى التي تجسد فيه «سوسن» دور البطولة الفردية وتظهر خلاله شخصية أم لثلاثة أبناء توفى أبوهم لتتولى إعالتهم مع الابن الأكبر، ومع توالى الأحداث تبدأ المشكلات في محاصرة هذه الأم لتعمل جاهدة علي إيجاد حلول لها. المسلسل سيعرض علي قنوات دريم وبانوراما دراما.