رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عرض خاص لفيلم "سر الحياة" السبت المقبل

مسرح

الأربعاء, 12 يونيو 2013 11:44
عرض خاص لفيلم سر الحياة السبت المقبل
كتب- محمد فهمى:

يقام يوم السبت المقبل العرض الخاص للفيلم الدرامي الوثائقي "سر الحياة" وهو أول فيلم وثائقي  درامي مصري وعربي عن أثر التفكير الإيجابي فى نهضة الشعوب، وهو بطولة آية سليمان وجرجس فوزي وأحمد النمرسى، تأليف وإخراج أميرة مشهور وإنتاج منال المهدي.

وقالت المخرجة أميرة مشهور إنها استلهمت فكرة الفيلم عندما شاهدت الفيلم الوثائقي الشهير "السر" الذي يتناول موضوع التفكير والطاقة الإيجابية

وبعد مشاهدتها تساءلت لماذا لا ننتج فى مصر فيلم ناطق بالعربية يتناول نفس الفكرة المهمة ولكن بالطريقة التي تتناسب مع مجتمعنا العربي والإسلامى.
وأضافت مشهور:  أردت أن يكون "سر الحياة" مختلفاً في التناول ومن هنا جاءت فكرة الدراما الوثائقية حيث أضفت بعدا آخر فى الفيلم وهو قصص النجاح من شخصيات
مشهورة وغير مشهورة تحدثوا عن تجربتهم الشخصية فى النجاح وتحقيق الأحلام.
ومن بين الشخصيات بالفيلم: الفنانة إسعاد يونس، الفنانة إيمان يونس، الإعلامى إبراهيم عيسى، الإعلامى محمود سعد، المهندس محمد الصاوي، المنتج طارق الكاشف وعمر السمرة.
يذكر أن المخرجة أميرة مشهور درست الإخراج وكتابة السيناريو فى معهدAPA  الدولي بسيدني فى أستراليا وعملت فى السبع سنوات الماضية فى الكثير من الأفلام الوثائقية وأفلام الدراما الوثائقية كمخرجة وكاتبة سيناريو ومنتجة، وحاصلة أيضا على ماجستير حقوق الإنسان من مركز دراسات الكومنولث بجامعة لندن.