رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كواليس السينما

مسرح

الأربعاء, 12 يونيو 2013 09:47
كواليس السينماالفنان عمرو سعد
خاص - بوابة الوفد:

< يبدأ غداً العرض العام لفيلم «لما شفتك» للمخرجة الفلسطينية آن مارى جاسر في درور السينما بالأردن.

الفيلم صور في الأردن، وقام بدور البطولة فيه الطفل محمد عسافو وأقيم مخيماً لكي يتم فيه تصوير الكثير من مشاهد الفيلم وتعاونت في الإنتاج القوات المسلحة الأردنية التي زودت صناع الفيلم بالأسلحة لأغراض التصوير. والفيلم عرض في مدينة القدس، ثم شارك في عدد من المهرجانات السينمائية الدولية منها أبو ظبي وتورنتو وبرلين ووهران وغيرها، ومن المقرر عرضه في عدد من المدن الفلسطينية، وقد حصل الفيلم علي دعم مالى من مهرجان سالونيك السينمائي باليونان وصندوق سند من مهرجان أبو ظبى، ومن مهرجان فاليرو هاوس من اليونان ومهرجان دبي والصندوق العربي للفنون والثقافة وفيجين سود ايست، كما

تلقي دعماً من مؤسسات محلية أيضاً منها، مجموعة اتيكو فخر الدين. وأمدت الهيئة الملكية للأفلام صناعة الفيلم بالكثير من التسهيلات خلال التصوير.
وتدور أحداث فيلم «لما شفتك» في الأردن، عام 1976، ويحكي قصة الطفل طارق غريب الأطوار، الذي يصل مع أمه للأردن، عقب أحداث النكسة الفلسطينية، ويوضع في مخيم مؤقت، بعد أن انفصل عن والده، بسبب فوضى الحرب، ويبدأ باكتشاف ما حوله بحثاً عن أمل حتي يخطط للهروب برفقة أمه، حيث يتغير مسار حياتهما.

< ألغت إدارة مهرجان «مرتيل» للسينما المغربية والإيبيروأمريكية الـ13 حفل ختام المهرجان، وذلك إثر وفاة الناقد السينمائى المصري أشرف بيومي أثناء تواجده بالمغرب

لتغطية فعاليات المهرجان، وقد خيم الحزن علي اليوم الأخير من فعاليات المهرجان، كما تم نقل الحفل الذي تم توزيع جوائز المهرجان فيه من أي مظاهر احتفال.
ووارى جثمان الصحفي والناقد السينمائى المصري أشرف بيومي الثري بمدينة مرتيل وحضر جنازة الراحل عدد من الفنانين والصحفيين والإعلاميين المصريين والمغاربة وشخصيات ثقافية مغربية وأجنبية. وكان قد سبق للراحل أشرف بيومي 47 عاماً أن اشتغل بصحيفة «الأحرار المصرية» بعد أن بدأ عمله الصحفي كمراسل لجريدة الأنباء الكويتية.

< يعقد في الفترة من 14 إلي 20 يونيو «أسبوع الفيلم المصري» بفيينا كما يحضر المهرجان كل من الفنان عمرو سعد والمخرج خالد يوسف وسامح عبدالعزيز والأفلام المصرية المشاركة في العرض فيلم «المصير»، و«دكان شحاتة» و«الفرح» و«صرخة نملة» و«كباريه» ويهدف المهرجان إلى إعادة تنشيط السياحة والثقافة لمصر كما سيتم عرض الأفلام في أكثر من مدينة جرتش وسانس بوريج ويقام حفل خاص لفيلم «المصير» يحضره عدد كبير من الشخصيات العامة والسياسية والفنية.