رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

٤٠ موسيقى يعزفون موسيقى "نيران صديقة"

مسرح

الثلاثاء, 11 يونيو 2013 13:52
٤٠ موسيقى يعزفون موسيقى نيران صديقةمشهد من المسلسل
كتب- محمد فهمى:

انتهي الموسيقار هشام نزيه من تسجيل الموسيقي التصويرية الخاصة بمسلسل "نيران صديقة" بالعاصمة التشيكية براغ حيث إستعان في تسجيله بأوركسترا سيمفوني كبير بلغ عدده ٤٠ موسيقياً.

وأكد منتج العمل طارق الجنايني أن هشام نزيه فضل الاستعانة بالموسيقي فقط خاصة وأنها أكثر ملائمة لأحداث المسلسل بدلاً من الطريقة التقليدية في وجود أغنية للتيتر، وأكد طارق أنهم يسابقون الزمن حاليا للإنتهاء من تصوير المشاهد الخارجية للعمل قبل نهاية الشهر.
وأوضح طارق أنه انتهى من تصوير ما يقرب من 70 % من أحداث المسلسل حتى الآن وجاري تسويقه

للقنوات الفضائية وإن كان قد تأكد عرضه علي قنوات mbc لمنطقة الخليج وmbc مصر ودريم و art والوطنية التونسية.
وأضاف الجنايني أن المسلسل ينتمي للمسلسلات الصعبة فعدد مشاهده كبير جدا يصل إلى 1650 مشهد والفترة الزمنية التي يدور فيها العمل كبيرة جدا تصل إلى 26 عام يتم فيها بناء الديكور الخاص بكل فترة زمنية 3 مرات والملابس 3 مرات أي أنهم يصنعون 3 مسلسلات وليس مسلسل واحد.
المسلسل تدور أحداثه حول 6 أصدقاء منذ الطفولة تفرقهم الظروف وموقف صعب يتعرضون له ولكنهم يلتقون بعدها بفترة لنشاهد ماذا حدث معهم من خلال طريقة الفلاش باك.
"نيران صديقة" بطولة منة شلبي، كندة علوش، رانيا يوسف، عمرو يوسف، محمد شاهين، ظافر العابدين، سلوى خطاب، صبري فواز، أحمد داوود، باسل الخياط، ليلى عربي وهو من تأليف محمد أمين راضي وتصوير أحمد يوسف وديكور محمد أمين، ستايلست مونيا فتح الباب وإخراج خالد مرعي، وإنتاج طارق الجنايني "تي فيجن".
يذكر أن المسلسل تم تصويره في أستوديو شريف عرفة بمدينة 6 أكتوبر وفي عدد من الشوارع وبالعديد من الفيلات بالمريوطية والمنصورية والطريق الصحراوي وأستوديو النحاس وجاري حاليا تصويره في عدد من شركات السياحة وبمدينة الإنتاج الإعلامي.