رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فرقة “صوت الشارع” في بيت السناري الخميس المقبل

مسرح

الاثنين, 10 يونيو 2013 17:43
فرقة “صوت الشارع” في بيت السناري الخميس المقبل
كتبت- زينب زهران:

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ حفل فرقة “صوت الشارع”، وذلك يوم الخميس الموافق 13 يونيو 2013م في تمام الساعة السابعة مساءً.

يحي فريق صوت الشارع خانة حفلًا مجانيًا يوم الخميس في بيت السناري، وهي تأسست منذ عام 2012م على يد الفنان بينو فارس، وهي تعبر عن نبض الشارع المصري بكل مواقفه من حب وأراء سياسية ومواقف اجتماعية، وهذا هو سبب تسميتها صوت الشارع.
وتتكون الفرقة من: بينو فارس

(فوكال وجيتار)، نور محفوظ (فوكال)، أمير جوناثان (بيانو)، جورج يعقوب (باص جيتار)، رامي حسن (ليد جيتار)، لؤي خليفة (ساكس فون وفلوت)، مصطفى طه (درامز)، أحمد مختار (كمان).

يذكر أن بيت السناري “بيت العلوم والثقافة والفنون” الأثري بحي السيدة زينب في القاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، مفتوح للزيارة المجانية خلال مواعيد العمل الرسمية، كما يتضمن أنشطة مثل سيمنار الجبرتي للدراسات التاريخية، وسيمنار

الوثائق؛ والذين ينظمهما شباب المؤرخين وشباب الباحثين في مجال الوثائق. ويستضيف بيت السناري أيضًا أنشطة متنوعة للشباب؛ مثل صالون الشباب الأدبي، إضافة إلى إقامة عدد من المعارض الثقافية والفنية والحفلات الموسيقية والغنائية ودورات تدريبية في عدد من المجالات؛ منها الخط العربي واللغة المصرية القديمة واللغة القبطية. كما يعقد به أيضًا حلقات نقاشية علمية حول مستقبل العلوم والمعرفة على عدة مستويات، وذلك من تشجيع للشباب المصري والمواهب المتميزة، واستكمالاً للدور الذي أخذته مكتبة الإسكندرية على عاتقها من إحياء للدور القديم لبيت السناري؛ والذي يعد المقر الأول للمجمع العلمي المصري، ليصبح منبراً للعلوم والثقافة والفنون.