رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كاملة أبوذكري: المجتمع يعاني من الأفكار المتزمتة

بوابة الوفد الإلكترونية

ضمن فعاليات الدورة الـ16 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، تم عرض فيلم «18 يوم» لأول مرة داخل مصر، بحضور المخرج داوود عبدالسيد والمخرجة كاملة أبوذكري والفنانة الشابة ناهد السباعي إحدي بطلات العمل، فيلم «18 يوم» إخراج أحمد عبدالله ومريم أبوعوف وكاملة أبوذكري وأحمد علاء ومحمد علي وشريف عرفة وشريف البنداري ومروان حامد وخالد مرعي ويسري نصرالله.

ويتناول رؤية عشرة مخرجين مصريين حول ثورة 25 يناير ووقائعها علي مدار 18 يوما، وبطولة أحمد الفيشاوي وإيمي سمير غانم وأحمد حلمي وهند صبري وباسم سمرة وعمرو واكد وآسر ياسين ومني زكي.
كاملة أبوذكري تحدثت قبل بداية العرض عن كيفية المشاركة علي يد المخرج يسري نصرالله الذي عرض عليها الفكرة وطلب منها المشاركة، وبعد ذلك قامت ناهد السباعي بشكر الحضور وأعربت عن سعادتها بالمشاركة في المهرجان والفيلم.
وأثناء عرض الجزء الخاص بالمخرجة كاملة أبوذكري من الفيلم قامت بالتعلق علي أحد المشاهد بقولها: لقد قصدت بذلك المشهد التعبير عن بعض الأفكار المتزمتة التي أصبحت موجودة في مجتمعنا، حيث يعتبر البعض أن تغيير لون الشعر حرام وأنه بذلك يغير في خلق الله سبحانه وتعالي.
وبالرغم من تفاعل الجمهور مع أحداث الفيلم إلا أنه أثار استياءهم في إحدي التجارب التي عرضت خاصة التي جمعت بين إياد نصر وباسم سمرة وعمرو واكد حيث تم استخدام ألفاظ نابية خادشة للحياء للتعبير عن معاملة ضباط أمن الدولة للمعتقلين.
انقطع التيار الكهربائي مدة 5 دقائق عندما بدأ المخرج شريف البنداري إلقاء كلمته حول مشاركته في الفيلم وعند عودته اقترح البنداري سرعة البدء في مشاهدة الفيلم قبل انقطاع الكهرباء مرة أخري.
يذكر أن واقعة قطع التيار الكهربي لم تكن الأولي في ذلك اليوم, حيث انقطعت أيضا في فترة الصباح أثناء عرض الفيلم المصري «محمد ينجو من الماء»، واستمر انقطاع التيار ما يزيد علي ساعة, مما أثار استياء الحضور بجانب عدم وجود ترجمة عربية علي الأفلام الأجنبية المشاركة.