رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اعتصام المثقفين والفنانين يدخل يومه الرابع

مسرح

السبت, 08 يونيو 2013 10:37
اعتصام المثقفين والفنانين يدخل يومه الرابععلاء عبدالعزيز
بوابة الوفد - متابعات:

واصل عدد من المثقفين والفنانين اعتصامهم بمقر وزارة الثقافة لليوم الرابع على التوالي حتى إقالة الدكتور علاء عبد العزيز- وزير الثقافة.

وأكدوا أن القضية لم تعد مواجهة بين مثقفين ووزير، وإنما تحولت إلى معركة تحرر بين عقول مصر وشعبها في القاهرة والأقاليم ونظام حكم يسعى لشق الصف الوطني، بما يمثل تهديدا لاستقلال الوطن وهويته، موضحين أن مستقبل مصر لن يكون فيه مكان لطاغية أو مستبد فردا كان أو جماعة.
وينظم الفنانون أكبر فاعلية فنية يقوم بها

المعتصمون بوزارة الثقافة، تتضمن فقرات غنائية ومعرضا للفن التشكيلى وتصميم أكبر جدارية على أسوار الوزارة لدخول موسوعة "جينيس"، وسيشارك بالغناء عدد كبير من فنانى الأوبرا المصرية، وسيتم عرض فيلمين من أفلام الثورة وهما “عيون الحرية و18 يوما“.
وقررت الجمعية العمومية لنقابة المهن التمثيلية بالإجماع تأييد مثقفي مصر وفنانيها في اعتصامهم الجرىء والنبيل لحماية ثقافتهم وفنونهم من أي فكر يعود بهم إلى عصر الظلام
والقهر والقمع الفكري والإنساني، كما اجرى الشاعر الكبير نجيب شهاب الدين اتصالا هاتفيا بمعتصمي الوزارة أكد فيه تضامنه الكامل مع المعتصمين ومطالبهم.
ويستمر توافد المبدعين إلى مقر الوزارة لتأييد المعتصمين اليوم من بينهم الناشط السياسى الدكتور أحمد حرارة، المنتج محمد العدل، كما توافد مساء أمس المخرج خالد يوسف، الكاتب الكبير يوسف القعيد، والصحفي جمال فهمى وكيل نقابة الصحفيين، الفنان أشرف عبد الغفور نقيب المهن التمثيلية الفنانة آثار الحكيم، جيهان فاضل، منال سلامة، أحمد عبد العزيز، سامح الصريطى الناشرة فاطمة البودى، المخرجة نبيهة لطفى، الدكتور أحمد مجاهد رئيس هيئة الكتاب السابق، الفنان التشكيلى أحمد شيحة، الناشر محمد هاشم.