رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"أول الخيط" يفتح ملف الأموال المهربة

مسرح

الجمعة, 07 يونيو 2013 14:45
أول الخيط يفتح ملف الأموال المهربةالإعلامية لينا الغضبان
خاص - بوابة الوفد:

يفتح برنامج أول الخيط في حلقة اليوم علي شاشة "ON TV" ملف الأموال المصرية في الخارج، بعد مرور أكثر من عامين على تنحي الرئيس السابق محمد حسني مبارك، وتجيب الحلقة عن تساؤلات تدور في أذهان المصريين منذ أكثر من عامين وما زالت بلا إجابات.

وترصد الحلقة حجم الاموال المجمدة في الخارج، وهل هناك المزيد من الأرصدة والممتلكات من المتوقع الوصول إليها؟ وما هي الإجراءات القانونية التي تتبعها مصر لاسترداد هذه الأموال.. كل

هذه التساؤلات تحاول مروة جاد الله الإجابة عليها من خلال لقاءاتها مع المسؤولين في مصر إلي جانب المسئولين البريطانيين والسويسريين.
وتستضيف الحلقة المستشار كامل جرجس رئيس مكتب التعاون الدولي للنيابة العامة، والسفير فالنتان زفيلجير رئيس قسم القانون الدولي بوزارة الخارجية السويسرية، والسفير جيمس وات سفير المملكة المتحدة لدى مصر، والمحقق جوناثان بنتون كبير المحققين البريطانيين في مكافحة الفساد واستعادة الأصول، والمستشار
مصطفى حسيني المحامي العام الأول لنيابات الأموال العامة، وأسامة دياب الباحث بوحدة العدالة الاقتصادية و الاجتماعية بالمبادرة المصرية للحقوق الشخصية،  ود. هاني سري الدين رئيس هيئة سوق المال الأسبق.
ويسعي برنامج "أول الخيط" للجمع  ما بين قوة الصحافة الاستقصائية والبرامج الحوارية، ويعرض في الجمعة الأولى من كل  شهر على شاشة ONTV في تمام السابعة مساء.
ويحاول البرنامج أن يلقي الضوء على مواطن التقصير أو الفساد في أهم القضايا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية التي تواجه المجتمع وتمس الحياة اليومية للمواطن المصري، كما يهتم بشكل خاص بتناول مشاكل المهمشين في المجتمع، وهو من تقديم الإعلامية لينا الغضبان.