عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مهرجان الإسماعيلية ينظم ندوة عن دور التليفزيون

بوابة الوفد الإلكترونية

نظمت إدارة مهرجان الإسماعيلية السينمائى الدولى الـ 16 ندوة عن دور التليفزيون فى نشر ثقافة وتقدير الأفلام القصيرة، وأدار الندوة الدكتور صلاح هاشم.

وتحدث هاشم عن دور التليفزيون فى إنتاج وعرض الأفلام التسجيلية والوثائقية قائلا: "من الضرورى أن يكون هناك تعاون وثيق بين المؤسسات الأهلية والجمعيات لتشجيع إنتاج الأفلام مثلما قدم المخرج أمير رمسيس فى فيلمه "عن يهود مصر" ورغم الظروف الصعبة التى تمر بها مصر من عمليات تخوين أرى أن هناك عمليات تخوين لليهود فى معظم دول الربيع العربى.
وتحدث حسن المرزوقى مدير مجلة الجزيرة وموقع الجزيرة الوثائقية قائلاً: هناك إشكالية ثقافية حدثت فى ثورات الربيع العربى سببت خللا فى قضايا ثقافية وفى العملية التى تتحكم فى الإنتاج فإنتاج الافلام

الوثائقية صارت عملية صعبة من الناحية الإنتاجية بسبب تدخلات النظام عقب قيام ثورات الربيع العربى ولذلك أصبح من الصعب أن يرى المواطن العربى نفسه وقضاياه فى التليفزيون الحكومى الذى تسيطر عليه الدولة.
وأضاف المرزوقي: أصبحت هناك ثورة فكرية بعد الثورة وهذا ليس وليد الصدفة البحتة وأصبح من الضرورى زيادة إنتاج الأفلام التسجيلية والوثائقية باعتبارها الأفضل في التعبير عن الرؤية مشيراً إلي أن قناة الجزيرة تحرص على إنتاج أفلام وثائقية بالاعتماد على المخرجين والمنتجين العرب.