عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"حُرمة" يُنافس على جوائز مهرجان الإسماعيلية

مشهد من الفيلم
مشهد من الفيلم

تشارك السينمائية السعودية عهد بفيلمها حُرمة Sanctity في مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، حيث بدأت الدورة الـ16 من المهرجان في الرابع من يونيو، ليتنافس حُرمة مع 19 فيلماً تضمها مسابقة الأفلام الروائية القصيرة بالمهرجان.

وفاز حُرمة مؤخراً في المسابقة الرسمية الخليجية للأفلام القصيرة ضمن مهرجان الخليج السينمائي، والذي اختتم دورته السادسة في أبريل الماضي.
فيلم حُرمة من بطولة وإخراج السينمائية السعودية عهد، وهو تجربتها الثانية لها في مجال الإخراج، وقد تم تصويره في منطقة شعبية حقيقية بمدينة جدة السعودية، وهو من إنتاج شركتي بيزيبي BIZIBI وسيلفرجراي SILVERGRAY، وأسهم في تمويله معهد السينما الفرنسي CNC.
ويشارك في بطولة الفيلم الممثل الشاب محمد عثمان في أول تجربة تمثيل له، بالإضافة إلى الممثل القدير محمد بكر. وتدور أحداث الفيلم حول امرأة سعودية وحيدة

مستعدة لعمل أي شيء لحماية ابنها الذي لم يولد بعد.
يذكر أن مهرجان الإسماعيلية هو الخطوة السادسة للفيلم بالمهرجانات الدولية، وقد جاءت مشاركته الأولى في مسابقة الأفلام العربية القصيرة بـمهرجان الدوحة ترايبيكا، والتي فاز فيها بجائزة التطوير، وجاءت المشاركة الثانية للفيلم في مسابقة الأفلام القصيرة ضمن مهرجان برلين السينمائي الدولي، وفي مارس الماضي شارك فيلم حُرمة في الدورة السابعة من مهرجان أيام بيروت السينمائية، ثم شارك في المسابقة الدولية للأفلام القصيرة، ضمن مهرجان بيرد آي فيو الدولي للأفلام في لندن.