رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو:الأب دنيال: السينما والأخلاق لا ينفصلان

مسرح

الأربعاء, 25 مايو 2011 13:16
كتب - رأفت غانم:


أكد الأب بطرس دنيال مدير المركز الكاثوليكى أن السينما والأخلاق لاينفصلان عن بعضهما وذلك فى كلمته التى ألقاها فى الندوة التى أقيمت أمس بمقر جريدة الدستور. حضر الحفل السينارست محمد صفاء عامر والمخرج محمود كامل والأب بطرس دنيال والفنانون نجوى فؤاد، أحمد ماهر، نبيل الهجرسى، يوسف شعبان والفنانة منة جلال ورحاب الجمل وكل من المنتج إسماعيل كتكت والمنتج هانى جرجس فوزى والدكتور سيد خطاب رئيس الرقابة على المصنفات الفنية.

وتوقع المؤلف محمد صفاء عامر أن الفن سيشهد حالة تقدم فى الأيام القادمة على الرغم من أن الرؤية ضبابية وهناك حالة من الانفلات الأمني في مصر إلا أن الشباب هم الأمل في التغيير وتحسين الأوضاع.

وأعلن المنتج اسماعيل كتكت أنه بصدد انتاج عملين فنيين جديدين عن الثورة.

وقال المنتج هانى جرجس فى كلمته: "خلال الثلاثين عاما الماضية كنا نعقد مؤتمرات وندوات ولا نفعل شيئا، فالسبب فى

أزمة الإنتاج أشرف زكى لأنه منع المنتجين العرب والفنانين العرب من العمل داخل مصر".

وذكر الفنان أحمد ماهر في كلمته أن البرامج الآن تسيء لسمعة مصر والأمل فى الرقابة العلمانية المثقفة؛ وأضاف أنه لاتوجد فى مصر فتنة وإنما يحدث الآن مقصود من عناصر مندسة.

وطالب الدكتور سيد خطاب بإعادة بناء العلاقة بين المبدع والمنتج فيما طالب المخرج محمود كامل بأن يكون هناك ضمير فى أى عمل و تقليل الفجوة الثقافية بين العرب والغرب؛ مشيرا إلى ضرورة وضع مشروع قومى يلتف جميع المصريين حوله وساعتها لن تسمع كلمة فتنة.

شاهد الفيديو