رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أحمد عاطف يحتفل بفيلم "باب شرقى" فى "كان"

أحمد عاطف
أحمد عاطف

أقيم أمس عرض فيلم "باب شرقي" إخراج وإنتاج أحمد عاطف بسوق مهرجان كان السينمائي الدولي، وهو الفيلم المصري الروائي الوحيد المعروض علي هامش المهرجان هذا العام.

وحقق العرض الذي أقيم في قاعة جراي دالبيون نجاحا ملحوظا حيث حضره نخبة من أهم مسئولى المهرجانات الكبري ووسائل الإعلام ومندوبى بعض أهم مؤسسات السينما العالمية، وأبدى عدد منهم إعجابه بالفيلم وتقديرهم للأسلوب الفني له في معالجة الثورة السورية.
وحضر عرض الفيلم أليساندرا سبيتشيال من مهرجان فينسيا وخابيير أنجلو مدير مهرجان بالدوليد بإسبانيا وماجدة واصف رئيس مهرجان الأقصر للسينما الأوروبية ومسئولة الأفلام العربية بمهرجان كان سابقاً، وديفيد بوفاليه من مجلة كاييه دو سينما والمنتجة التركية

سارة زكي ومايكل سيفينسون من معهد الفيلم السويدى وكات بيترسون مراسلة التلفزيون الصيني بفرنسا وستيفاني رابوردان الملحقة الفرنسية لشئون السينما بدول جنوب شرق آسيا ونورا أرماني رئيسة مهرجان نيويورك للأفلام الاجتماعية وصلاح سرميني مستشار مهرجان الخليج السينمائي.
وحضر العرض لأول مرة بطلا الفيلم محمد وأحمد ملص اللذان لم يحضرا أيا من العروض المصرية للفيلم لإقامتهما بفرنسا منذ أكثر من ستة شهور، وكذلك بعض من أعضاء الجالية السورية بفرنسا.