كـواليس ماسبيرو

فن

السبت, 25 مايو 2013 13:14
كـواليس ماسبيروالمخرج شكري أبوعميرة
كتب - أمجد مصباح:

> أكد عادل مصطفى، رئيس الإذاعة، عدم الإعلان عن خريطة دراما رمضان، إلا بعد الاتفاق النهائى مع أبطال المسلسلات، يذكر أن الإذاعة قررت إنتاج عشرة مسلسلات تقدم على جميع الشبكات.

> كالعادة تظاهر بعض العاملين بالقناة الثالثة أمام مكتب وزير الإعلام للمطالبة، بمساواتهم مادياً بقطاع التليفزيون، المظاهرات استمرت طوال الأسبوع الماضى، المتظاهرون أكدوا عدم توقفهم بعد تلبية مطالبهم.

> شكرى أبوعميرة، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، حضر ظهر الأربعاء الماضى، الحفل الذى أقامه بعض العاملين بالقناة الثانية، تكريماً لبعض الزملاء الذين تم ترقيتهم.

> إسماعيل الششتاوى، الرئيس السابق لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، تسلم عمله كمستشار لوزير الإعلام لشئون التطوير وتم تخصيص مكتب له

فى الدور التاسع بجوار مكتب الوزير.

> رفض عبدالفتاح حسن، رئيس قطاع القنوات المتخصصة، رئيس لجنة البطولات، طلب المسئولين باتحاد كرة القدم شراء بطولة كأس مصر حصرياً مقابل 2٫5 مليون جنيه، وأكد أن عدد مباريات البطولة لا يستحق هذا المبلغ، واكتفى بنقل المباريات كما كان يحدث فى السابق.

> أعربت عزة جنيدى، نائب رئيس الإذاعة، والتى ستبلغ سن التقاعد فى الشهر المقبل، عن حزنها الشديد للابتعاد عن الميكروفون بعد الإحالة للمعاش، وأن هذا أمر صعب للغاية واقترحت استمرار برامج المتميزين من الإذاعيين ولو بدون

أجر.

> تبدأ القناة الثانية خلال الأسبوع المقبل عرض البرنامج الجديد «بيت العز» وهو خاص بالأسرة، يشارك فى تقديم عدد كبير من مذيعى ومذيعات القناة الثانية، ويذاع فى العاشرة صباحاً.

> يعرض التليفزيون فى شهر رمضان قبل الإفطار يومياً أحاديث للإمام محمد متولى الشعراوى، لم تذع من قبل، وجار البحث حالياً عن مزيد من تلك الأحاديث.

> مخلص عبده خليل، مدير قناة التعليم العالى، هو أقدم مدير عام فى قطاع القنوات المتخصصة وحصل على هذه الدرجة منذ 9 سنوات، ولم يحصل على حقه فى درجة وكيل وزارة، وسبقه لهذه الدرجة الكثيرون وهو مؤسس القنوات التعليمية، مخلص ينتظر الحصول على حقه فى الترقية.

> عقد صلاح عبدالمقصود، وزير الإعلام، اجتماعاً منفرداً مساء الأربعاء مع شكرى أبوعميرة الرئيس الجديد لاتحاد الإذاعة التليفزيون لبحث خطة العمل فى الفترة المقبلة، والاستعداد لشهر رمضان.