رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالصور.. متسابقوا "Arab Idol" يغنّون للعمالقة

جانب من الحلقة
جانب من الحلقة

عادت أغنيات العمالقة من الزمن الجميل لتصدح بأصوات المشتركين في "Arab Idol" على MBC1 و"MBC مصر"، حيث أثبت المتأهلون والمتأهلات إلى "دور الثمانية" قدرتهم على غناء مختلف الأنماط والألوان الغنائية العربية بقديمها وحديثها.

وحلّ أمس المطرب "محمد منير" ضيفاً استثنائياً على "البرايم"، ليفتتح المسرح بغناء "مِدلي" ضم عدداً من أغنياته التي أحبّها الجمهور وحفظها عن ظهر قلب، ورافقه في أدائها المشتركون في جوٍّ من الأُلفة التي انعكست عبر التلاحم الموسيقي بين جيليْن.
كما تألق منير في أغنية مُشتركة مع "نانسي عجرم" ضمن تناغم أضفى على الحلقة نكهة خاصة. وعلّق محمد منير على الجماهيرية التي حققها المشتركون عربياً بقوله: "لقد نجح Arab idol في إسعاد الجمهور العربي ولمّ شمله في الوقت الذي لم تنجح السياسة في تحقيق مثل هذه الحالة الجامعة."
وخلال الحلقة، استهلّت "سلمى رشيد" من المغرب الغناء عبر رائعة "ميادة الحناوي" و"بليغ حمدي" "أنا بعشقك"، التي أكّد أعضاء لجنة التحكيم صعوبة أدائها، وهو ما يبرّر لـ سلمى خروجها عن المقام مرّتين في "كوبليهين" من "كوبليهات" الأغنية.
وقدّم "مهند المرسومي" من العراق أغنية "ناظم الغزالي" "قلي يا حلو"، فأثنى عليه "حسن الشافعي" واعتبر كل من "راغب علامة" و"نانسي عجرم" أن مهند يتمتع بـ "الحضور الذكي".
وفاجأت "برواس حسين" من "كردستان" العراق الجمهور واللجنة بغنائها لأم كلثوم أغنية "بعيد عنك"، فاعتبرها راغب علامة فنانة جريئة، وهو ما أكّدته نانسي حين أشارت إلى صعوبة الغناء لكوكب الشرق حتى من قِبل المُتقنين للّغة العربية منذ المولد.
أما "عبد الكريم حمدان" من سوريا، فقد بدا إصراره على التنويع في الأنماط الموسيقية التي يقدمها واضحاً، حيث قدم أغنية لصابر الرباعي بعنوان "عالطاير بفهم عليكي"، فاعتبر راغب علامة أن صوت عبد الكريم هو خير ممثل للطرب الحلبي الأصيل، وأشادت نانسي

باختياره وهو الأمر الذي أيّدها فيه كل من حسن الشافعي وأحلام.
أغنية الموسيقار "ملحم بركات" "ولا مرّة" أدّاها "زياد خوري" من لبنان بتصرّف واجتهاد مُدخِلاً عليها لمساته الخاصة.
وبأغنية كارم محمود "عنّابي"، عاد "محمد عساف" من فلسطين إلى زمن العمالقة، حيث رأى فيه راغب علامة جميع المقوّمات التي يستحق على أساسها لقب Arab Idol، فيما اعتبر حسن الشافعي أن محمد عساف قادر على أداء جميع أنماط الغناء، ووصفت نانسي عجرم محمد عساف بأنه "فنان حقيقي".
واختارت فرح يوسف من سوريا أن تقدم أغنية رومانسية لنانسي عجرم بعنوان "إحساس جديد"، ووصفت نانسي الأغنية بأنها قد باتت فعلاً "إحساس جديد"، فيما وصف راغب علامة فرح بـ "المطربة الكبيرة"، وأشادت أحلام بإحساس فرح ورومانسيّتها في الأداء.
وكان مسك ختام الحلقة مع "أحمد جمال" من مصر الذي عاد باللجنة والجمهور إلى زمن "عبد الحليم حافظ" بأغنية "سوّاح"، ووصف حسن الشافعي أحمد جمال بـ "الكمان الذي يغني"، فيما أثنت أحلام على "نَفَسه في الغناء الذي يُشبه الإيقاع"، أما نانسي عجرم فعبّرت عن إعجابها بقوة صوته الذي يتوازى مع قوة إحساسه، ووصف راغب صوت أحمد جمال بـ "النقي.. ذي الجوابات الموزونة والقبول العالي".