رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"جاتسباى العظيم" متعة بصرية ثلاثية الأبعاد

مسرح

الأربعاء, 22 مايو 2013 13:24
جاتسباى العظيم متعة بصرية ثلاثية الأبعادمشهد من الفيلم
كتب - محمد فهمي:

استطاع فيلم المخرج باز لورمان جاتسباي العظيم The Great Gatsby أن ينال إعجاب النقاد به، مشيدين بشكله البصري واستخدام تقنية ثلاثي الأبعاد وأداء ثلاثة من أبطال العمل، ويُعرض الفيلم حالياً في دور العرض المصرية من خلال شركة يونايتد موشن بيكتشرز.

وكتب الناقد ريتشارد كورليس في مجلة تايم: "صنع الممثلون عاصفة صيفية، رباطة جأش ماجواير الجريء فكانت ملائمة جداً في دور المراقب

ورسمت في القصة شخصية تفضل مشاهدتها، وظهر دي كابريو مقنعاً في إظهار الصبي الصغير الذي خسر فتحول إلى رجل قاسي، وموليجان وجدت طريقة تبرز بها قوة وسحر ديزي وضعفها".
وأشاد ريتشارد روبر من شيكاجو صن تايمز بالفيلم قائلاً: "وسط كل الألعاب النارية والحفلات المجنونة يتم تذكيرنا مراراً وتكراراً بأن جاتسباي
العظيم هو عن رجل أمضى نصف عقد يبني نصباً تذكارياً متقناً لامرأة أحلامه".
أما لو لومنيك من صحيفة نيويورك بوست فوضع الفيلم على قمة أفضل أفلام هذا العام قائلاً: "فيلم باز لورمان جاتسباي العظيم هو الفيلم الأول الذي يجب مشاهدته في موسم الصيف في هوليوود، ليس لأي سبب سوى حملك في رحلة عبر العشرينات في نيويورك بتقنية ثلاثي الأبعاد".
"جاتسباي العظيم" بطولة ليوناردو دي كابريو، توبي ماجواير، كاري موليجان وجويل إدجيرتون، بجانب إيسلا فيشر والنجم الهندي أميتاب باتشان.

شاهد برومو الفيلم