أشرف عبدالباقي يعيد الكباريه السياسي بـ "التوك شو"

فن

الأربعاء, 22 مايو 2013 10:49
أشرف عبدالباقي يعيد الكباريه السياسي بـ التوك شوأشرف عبد الباقي
كتب - علاء عادل:

يستعد الفنان أشرف عبدالباقي لتقديم تجربة جديدة تندرج تحت نوع الكباريه السياسي. عن هذه الفكرة يقول «عبدالباقي»: هي عبارة عن مسرحية أسبوعية مدتها من 30 الي 45 دقيقة، حيث نعرض يوما واحدا ونجهز لبروفات العرض الجديد باقي الأسبوع، مثل البرامج، وعن أسباب اتجاهه لهذا النوع قال: المشاهد «ملّ» الشكل التقليدي لبرامج «التوك شو» فنحاول من خلال تلك العروض توصيل المعلومة في شكل بسط وكوميدي.

ويضيف «عبدالباقي» أن جلسات العمل مستمرة والفكرة مازالت في مرحلة الإعداد ولم تتخذ

الشكل النهائي لها لكنها سوف تأخذ الشكل المسرحي بكل مفرداته في إطار جديد.
وعن ظهوره في تفتيش الفرقة التاسعة المدرعة بالمنطقة المركزية العسكرية والذي حضره عدد من الإعلاميين والفنانين قال: جاءتني دعوة من إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة فوافقت علي المشاركة دون تفكير لأنه جيش مصر الذي لا يخدم فيه إلا أبناء الوطن، ولو كانت الدعوة جاءت من هيئة خاصة كنت فكرت في الموافقة أو
الرفض.
وأشار «أشرف» الي أنه كان سعيدا جدا بهذه الدعوة وقال: كنت أشعر أنني أقف وسط أهلي وتأكدت ثقتي في جيش مصر العظيم، وأنا لست مع من يدعون الجيش للنزول لأننا في سنة أولي سياسة ولا نعرف أصول الديمقراطية، ولا يوجد عندنا نفس الخبرة التي لدي الجيش وهو وحده من يملك قرار النزول ويعرف متي يتحرك ومتي يتحدث ومتي يصمت.
وأكد «عبدالباقي» أنه لم يثر في ذهنه أي تساؤلات عن أحوال البلاد أو الجيش أثناء التواجد مع قادة القوات المسلحة بل كان يستمتع وكله فخر بما رآه من تجهيزات الجيش المصري واستعداداته للحفاظ علي البلد ضد أي خطر داخلي أو خارجي.