عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لا صحة لبيع تراث الإذاعة والتليفزيون

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد مصدر مسئول باتحاد الإذاعة والتليفزيون أن ما تناولته بعض المواقع الإلكترونية حول بيع التراث الإذاعي والتليفزيوني ليس له أساس من الصحة، وأن توجيهات وزير الإعلام صلاح عبدالمقصود هي الحفاظ علي هذا التراث الذي يضم كنوزاً من الأعمال الإذاعية والتليفزيونية النادرة التي تحوي تراثاً ثقافياً وإنسانياً نعتز به جميعاً..

وأن اتحاد الإذاعة والتليفزيون يعمل علي توفير كافة الإمكانيات الفنية للحفاظ علي هذا التراث وبثه علي كافة الشبكات الإذاعية والقنوات التليفزيونية المختلفة لتستفيد منه الأجيال القادمة.
وأضاف المصدر أن إنشاء مركز التراث الإذاعي بتكلفة 15 مليون جنيه خير دليل علي عدم وجود نية علي الإطلاق لبيع هذا التراث حيث يُعد المركز بمثابة متحف صغير يضم تسجيلات إذاعية نادرة لرواد الإذاعة المصرية من إعلاميين وقارئي القرآن الكريم والنشرات الإخبارية والمخرجين الإذاعيين والفنانين، كما يضم أعمالاً درامية إذاعية نادرة للإذاعة المصرية منذ إنشائها عام 1934 وحتي الآن.
كما يتم نقل المواد الدرامية والبرامجية والخطب السياسية علي شرائط حديثة بتكنولوجيا متطورة للحفاظ

عليها بمكتبات التليفزيون وهذا تاريخ لا يقدر بثمن ولا يمكن بيعه ولا التفريط فيه، ومن ليس له تاريخ فليس له حاضر أو مستقبل.
ودعا المصدر الزملاء باتحاد الإذاعة والتليفزيون بأن يشاركوا بأفكارهم وآرائهم للحفاظ علي هذا التراث بدلاً من أن يوظفوا هذا الجهد في إطلاق شائعات ليس لها أساس من الصحة، كما ناشد المصدر وسائل الإعلام الرجوع إلي المصادر الرسمية للتأكد من المعلومة قبل نشرها لأنها ليست المرة الأولي التي تطلق فيها هذه الشائعات، فتارة يقال إن هناك بيعاً للمبني وتارة أخري يقال بيع وتأجير الاستوديوهات، فكلها شائعات هدفها إثارة البلبلة والتأثير علي سير العمل بمبني اتحاد الإذاعة والتليفزيون.