انتخابات جديدة لمديرى البيت الفني للمسرح

فن

الاثنين, 20 مايو 2013 16:29
انتخابات جديدة لمديرى البيت الفني للمسرحماهر سليم رئيس البيت الفني للمسرح
كتبت- نعمة عز الدين:

أصدر د. علاء عبد العزيز وزير الثقافة، قرارا بتشكيل لجنة للإشراف علي انتخابات البيت الفني للمسرح، تضم كل من فاطمة علي أحمد أبو الفتوح رئيساً، وعضوية كل من بدر أحمد محمد علي الطويل، هالة فتحي إبراهيم، هشام محمد محمد أمين عبد الرازق، سعاد عثمان سليمان.

وتُشرف اللجنة علي انتخاب 5 أعضاء من بين فناني كل فرقة من الفرق الفنية التابعة للبيت الفني للمسرح وفنانيها وباحثيها، ومديري الفرق الفنية التابعة للبيت الفني للمسرح وأعضاء المكتب الفنى.
كما أصدر قراراً بتشكيل لجنة تضم الفنان أشرف عبد الغفور، د.محمد شيحة، د.محمد سلطان لفحص المشروعات الفنية المقدمة من المرشحين لمنصب مدير عام الفرقة الخاصة بإدارة وتطوير الفرقة بالنسبة للثلاثة الحاصلين على أعلى الأصوات.
وستقوم اللجنة بترشيح صاحب أفضل مشروع فنى لمنصب مدير عام الفرقة دون التقيد بعدد الأصوات الحاصل عليها وفحص المشروعات المقدمة من فنان ممتاز وفنان أول للاشراف على مسارح ملك "الورشة الفنية" والساحة والحديقة الدولية والميدان واختيار

أفضل ثلاثة منهم ثم اختيار أفضل مشروع فنى لتطوير هذه المسارح، على أن يكون انتخاب مدير عام الفرقة وأعضاء المكتب الفنى للفرق الفنية التابعة للبيت الفنى للمسرح من العاملين بالفرقة، أن يقدم المرشح لمنصب المدير العام مشروعا فنيا خاصا بإدارة وتطوير الفرقة لإتاحة الفرصة للشباب.
ويجوز لمن يُعين مديراً عاماً للفرقة القيام بعمل فنى وحيد لفرقة فنية أخرى غير التى يتولى إدارتها على ألا يتعارض ذلك مع واجبات وظيفته، وأن يختص المكتب الفنى بوضع استراتيجية عمل الفرقة وفقا لهويتها، واقتراح خطط تطوير وتحسين الأداء داخل الفرقة، واقتراح خطط المواسم المسرحية الخاصة بالفرقة والموازنة التقديرية لها.