كوالـيس ماسبيرو

فن

السبت, 18 مايو 2013 10:20
كوالـيس ماسبيرومبني الإذاعة والتليفزيون
كتب - أمجد مصباح:

< يسود الارتباك مبني ماسبيرو لعدم صدور قرار بالتجديد لرئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون إسماعيل الششتاوي أو تعيين آخر. «الششتاوى» لم يحضر لمكتبه طوال الأسبوع الماضى إلا ساعات قليلة لتشويه بعض الأمور المهمة، والقرار في يد رئيس الوزراء.

< تظاهر عشرات العاملين بالقناة الثالثة الأربعاء الماضى أمام مكتب الوزير للمطالبة بتسويتهم مادياً بقطاع التليفزيون والمتخصصة.

< مليون ونصف المليون جنيه هي الميزانية الشاملة لدراما الإذاعة المصرية في رمضان علي جميع الشيكات.

< وافق الشاعر الكبير «عبدالرحمن الأبنودى» علي تقديم برنامج يومي مجاناً في شهر رمضان علي إذاعة الشباب والرياضة بعنوان

«أبنوديات» يتحدث من خلاله حول قصص أغانيه الوطنية التي دغدغت مشاعر المصريين في زمن الانكسار والانتصار.

< اتفق شكري أبو عميرة رئيس التليفزيون في زيارته الأخيرة لأنقرة علي إهداء تركيا للتليفزيون المصري مسلسل يعرض حصرياً في رمضان علي شاشة التليفزيون المصرى.

< أكد عادل مصطفى رئيس الإذاعة أن خطة احتفال الإذاعة بعيدها في نهاية هذا الشهر تعتمد علي أن تتولى كل شبكة الاحتفال بروادها. وتقدم كل شبكة أحاديث إذاعية نادرة لروادها الأوائل.

< تبدأ قناة النيل للدراما يوم 22 مايو الحالى عرض مسلسل «رقم مجهول» بطولة شيري عادل ويوسف الشريف.

< أكد عبدالفتاح حسن رئيس قطاع القنوات المتخصصة عدم وضوح معالم خريطة الدراما الرمضانية حتي الآن.. وقال إنه لم يتم الاتفاق بشكل نهائى علي أسماء المسلسلات التي ستعرض علي شاشة التليفزيون وعددها 12 مسلسلاً.

< أكد خالد رزق نائب رئيس القناة الأولى أن كثرة عدد البرامج علي القناة الأولى يحول دون عرض أفلام ومسرحيات في فترة السهرة، مشيراً إلي أن السبب في زيادة عدد البرامج هو إرضاء العاملين حتي يستطيعوا تحقيق عائد مادي مناسب.

< تجاهل التليفزيون تماماً الاحتفال بالذكرى الـ43 لقيام حركة التصحيح التي قادها الرئيس الراحل السادات للقضاء علي مراكز القوي وفتح السبيل لانتصار أكتوبر 73.