رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصطفى كامل نقيبا للموسيقيين بـ 917 صوتًا

مسرح

الجمعة, 17 مايو 2013 17:10
مصطفى كامل نقيبا للموسيقيين بـ 917 صوتًا مصطفى كامل
متابعات:

فاز الفنان مصطفى كامل بمنصب نقيب الموسيقيين بـ 917 صوتا، حيث أغلق منذ قليل باب التصويت في انتخابات نقابة المهن الموسيقية.

بدأ التصويت صباح اليوم في مسرح جلال الشرقاوي بوسط البلد، وتنافس ثلاثة من الفنانين على مقعد النقيب، ومنهم مصطفى كامل ومنير الوسيمي اللذان حضرا الانتخابات، في حين غاب الفنان محمد الحلو.

وأسفرت نتائج الانتخابات بفوز مصطفى كامل بمقعد النقيب ، في حين حصل منافسه منير الوسمي 406 صوت، فيما حصد محمد الحلو 49 صوت من أصل 1414

صوت صحيح، و58 صوت باطل.

وارتدى بعض الموسيقيين تيشيرتات تحمل صور كامل، بالإضافة إلى كثرة اللافتات التي تؤيد كامل على جدران المسرح، وحضر التصويت كل من الفنانين حكيم، هاني مهنى، أحمد جوهر، عبد الباسط حمود، وتغيب سعد الصغير لكنه أعلن تصويته لمصطفى كامل في لافته كبيرة كتب عليها “لرد الجميل”.

ونفى مصطفى كامل خلال الانتخابات عدم مرور 10 سنوات على عضويته في النقابة، مؤكدا

أن إجراء الإنتخابات قانوني.

يذكر أن الفنان إيمان البحر درويش تقدم بدعوتين قضائيتين أمام محكمة القضاء الإدارى ضد أعضاء مجلس نقابة الموسيقيين ووزير الثقافة، طالب فيهما بإصدار حكم قضائي لوقف الإنتخابات على مقعد النقيب.

واكد درويش أنه تم انتخابه كنقيب لنقابة المهن الموسيقية في 19 يوليو عام 2011 ولم تنتهي مدته، وأن إجراء الإنتخابات مخالف للمادة 25 من قانون المهن التمثيلية التي تؤكد على أن عزله من مجلس النقابة يتطلب أغلبية ثلثي أعضاء الجمعية العمومية، فضلًا عن مخالفة الانتخابات للمادة 19 من قانون نقابة المهن الموسيقية التي تنص على انعقاد الجمعية العمومية للنقابة والانتخابات في شهر يناير من كل عام.