رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صور.. مهرجان كان يتزيّن بنجوم العالم فى المطر

مسرح

الجمعة, 17 مايو 2013 13:53
صور.. مهرجان كان يتزيّن بنجوم العالم فى المطرجانب من حفل الافتتاح
باريس- رويترز:

رجل عارٍ عدا من ملابسه الداخلية ويغطى فمه شريط لاصق ويتدلى من جسر.. تلك كانت المشاهد الأولى من الفيلم الذي افتتح المسابقة الرئيسية لمهرجان كان السينمائي، وبدأ الفيلم الثاني يوم الخميس بمشهد لحسناء عارية الصدر تستمتع بحمام شمسي على شاطئ ويراقبها أحد المتلصصين.

ويتنافس الفيلم الأول "هيلي" Heli للمخرج المكسيكي أمات اسكالانتي والثاني "جون اند جولي" Jeune & Jolie للمخرج الفرنسي فرانسوا اوزون ضمن 20 فيلما على جائزة السعفة الذهبية للمهرجان.
واشاد المخرج انج لي عضو لجنة التحكيم بالتنوع

المعروض بالمهرجان الذي يستمر 12 يوما على شاطئ الريفيرا، وقال لي الفائز بجائزة الأوسكار لأحسن مخرج في 2013 إن هناك قضايا سياسية واجتماعية مختلفة وهناك تنوع في الأساليب وتنوع في السحر والجاذبية من جانب مخرجين محددين.
ويتناول "هيلي" قصة عائلة انزلقت إلى حرب المخدرات العنيفة في المكسيك من خلال أفعال غير مقصودة لفتاة تبلغ من العمر 12 عاما تقع في حب شرطي شاب.
أما فيلم "جون اند جولي" للمخرج أوزون فهو من نوعية الأفلام التي تتناول مشكلات مرحلة البلوغ حيث تظهر الممثلة مارين فاكت عارية في كل مشهد تقريبا.
وتتنافس في المهرجان هذا العام أيضا خمسة أفلام أمريكية وهو أكبر عدد من الأفلام الأمريكية منذ ست سنوات، وتضم لجنة التحكيم المخرج الشهير ستيفن سبيلبرج والممثلة الأسترالية نيكول كيدمان والممثل الفرنسي دانيال أوتيل، وستقوم اللجنة باختيار الفائز الرئيسي يوم 26 مايو.
وافتتح المهرجان ليل الأربعاء بفيلم "جاتسبي العظيم" The Great Gatsby الذي لا ينافس على الجائزة الرئيسية وهو للمخرج باز لورمان، ولم يمنع المطر الغزير المعجبين من التزاحم للحصول على توقيعات النجمين ليوناردو دي كابريو وكاري موليجان على السجادة الحمراء.