أنامل مصرية وقيادة سويسرية فى حفل السيمفوني بالأوبرا

فن

الثلاثاء, 17 مايو 2011 16:04
كتب - أحمد محمد:

فى اطار الموسم الـ 52 لأوركسترا القاهرة السيمفوني يقام حفل بقيادة المايسترو السويسرى اندرياس شابورى ومشاركة سوليست البيانو ماجدة عمارة فى الثامنة مساء السبت 21 مايو على المسرح الكبير.

يتضمن البرنامج مجموعة من المؤلفات الكلاسيكية العالمية منها كونشيرتو البيانو والأوركسترا وقصيد سيمفونى لـ فرانز ليست والسيمفونية الثالثة لشومان.
الجدير بالذكر أن أوركسترا القاهرة السيمفونى تأسس عام 1959 علي يد المايسترو النمساوي فرانز ليتشاور ومنذ هذا التاريخ يساهم في
إثراء الحياة الموسيقية في مصر وأيضا يشجع الموسيقيين المصريين من المؤلفين والسوليست والقادة، كما نظم وشارك فى عدد من المهرجانات الناجحة منها مهرجان اتجاهات عربية، مهرجان بيتهوفن، مهرجان موسيقى القرن العشرين بالإضافة الي ورش العمل الدولية لقيادة الاوركسترا، وتولي قيادته العديد من القادة العالميين كما قام بمجموعة من الجولات الفنية الناجحة التي طاف خلالها معظم
دول العالم ... اما المايسترو اندرياس شابورى حصل علي دبلوم الدراسات العليا لآلة الأرغن والتأليف الموسيقي من كونسرفتوار فيردي للموسيقي بميلانو ( ايطاليا )، ويضم الريبورتوار الخاص به العديد من عروض الأوبرا منها (هكذا يفعلن جميعا والناي السحري) بالإضافة إلي مجموعة من أشهر الباليهات والموسيقي الكلاسيكية ... اما عازفة البيانو ماجدة عمارة فقد بدأت دراسة آلة البيانو فى الرابعة من عمرها ثم اكملت دراستها بكونسرفتوار موسكو، قدمت مجموعة من الحفلات المنفردة بمختلف دول اوروبا منها النمسا، اوكرانيا وروسيا، كما شاركت كسوليست مع العديد من الاوركسترات العالمية .