رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عرض أول تجربة إخراجية لجولي في ديسمبر


تحدد موعد عرض أول تجربة إخراجية لنجمة هوليوود أنجلينا جولي لفيلمها المثير للجدل الذي تدور أحداثه خلال حرب البوسنة. وقال منتجون في بيان إن فيلم "على أرض الدماء والعسل" "In the Land of Blood and Honey" سيعرض في الولايات المتحدة يوم 23 ديسمبر وهو وقت مناسب بالنظر إلى جوائز الأكاديمية الأمريكية للعلوم والفنون السينمائية (أوسكار).
وقالت جولي في بيان "الفيلم محدد بحرب البوسنة ولكنه أيضا عالمي أردت أن أحكي قصة كيف تتأثر العلاقات الإنسانية والسلوك الإنساني بشدة من خلال العيش داخل حرب."
ووصفت جولي - التي كتبت سيناريو الفيلم أيضا العام الماضي - بأنه يعبرعن قصة حب بين رجل صربي وإمرأة بوسنية التقيا عشية حرب البوسنة التي قتل فيها 100 ألف شخص في الفترة من 1992 الى 1995.
يذكر أن الفيلم أثار جدلا واسعا في البوسنة حيث واجه اعتراض بعض النساء ضحايا العنف الجنسي على تفاصيل قصة الفيلم وألغت السلطات البوسنية إذن تصوير الفيلم هناك، ونتيجة لذلك نقلت بعض المشاهد التي كان من المقرر تصويرها في سراييفو الى بودابست والمجر.
وكانت جولي الحائزة على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم (فتاة مضطربة) "Girl Interrupted" والتي تتولى أيضا منصب سفيرة للنوايا الحسنة في الأمم المتحدة قد طلبت من شعب البوسنة إرجاء الحكم على الفيلم لحين مشاهدته.