رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سمير أبو النيل يمنح السينمائيين بارقة أمل

مسرح

الأحد, 28 أبريل 2013 14:52
سمير أبو النيل يمنح السينمائيين بارقة أمل
أ.ش.أ :

أثار طرح فيلم "سمير أبوالنيل" بدور العرض قبل أيام حالة من التفاؤل بين السينمائيين الذين يأملون فى موسم سينمائى ساخن خلال الصيف المقبل يعوضهم عن حالة الركود التى عانوا منها مؤخرا.

وزاد من حالة التفاؤل الهدوء الذى يسود أغلب المدن المصرية حاليا ، وتراجع حدة الاحتجاجات والمظاهرات وقطع الطرق ، وهو ما من شأنه أن يفتح الباب أمام عودة الجمهور إلى ارتياد السينما مرة أخرى.
حالة التفاؤل تلك دفعت بالكثير من المنتجين والموزعين إلى التفكير فى طرح أفلامهم خلال الأسابيع القليلة المقبلة ، لا سيما وأن بعض تلك الأفلام جاهزة للعرض منذ فترة طويلة ، ولكن تأجل عرضها أكثر من مرة بسبب عدم

استقرار الحالة الأمنية والسياسية فى البلاد.
واستقبلت شاشات العرض يوم الأربعاء الماضى باكورة أفلام موسم الصيف السينمائى "سمير أبو النيل" ، بطولة الفنان "أحمد مكى" ، ليكون بمثابة افتتاح للسباق السينمائى لموسم صيف 2013.
ويسعى أحمد مكى والمنتج محمد السبكى إلى الانفراد بالساحة مبكرا ، أملا فى تحقيق إيرادات طيبة تنعش قطاع الإنتاج السينمائي وشباك التذاكر الذي افتقد الأرقام العالية منذ فترة طويلة.
ويراهن مكى على الفيلم للعودة إلى النجاح الكبير الذى حققته أفلامه مؤخرا قبل إخفاق فيلمه الأخير "سيما على بابا" فى تحقيق إيرادات طيبة.
وتدور قصة الفيلم حول شاب يقطن منطقة شعبية ويتصف بالبخل الشديد ، يعيش حياته متسولا على أهل منطقته ، حتى يتحولوا إلى أعدائه والهروب منه ، فتحدث معه عدة تطورات أدت إلى تحوله إلى مليونير بعد إتمامه عملية غسيل أموال بمساعدة ابن عمه ، ليمتلك بعدها قناة فضائية خاصة به ، ويقدم جميع برامجها بطريقة ساخرة من العديد من الإعلاميين البارزين فى مصر.
ويشارك مكى البطولة للمرة الأولى الفنانة اللبنانية "نيكول سابا" التى تقوم بدور مديرة أعماله بعد تحوله إلى رجل ثرى ، كما يقوم الفنان "محمد لطفى" بدور ضابط شرطة ، ويتحول للعمل كمساعد شخصى لمكى ، وتقوم الفنانة الشابة "دينا الشربينى" بدور صحفية ثورية تحارب فساد مكى وسياسته الإعلامية المضللة ، وتظهر الفنانة "منة شلبى" كضيفة شرف فى الفيلم الذى قام بكتابته الشاعر والمؤلف "أيمن بهجت قمر" ، ومن إخراج "عمرو عرفة".