جمال سليمان في "الشوارع الخلفية"

فن

الأحد, 15 مايو 2011 17:39
كتب – شريف عبد المنعم :

بدأ الفنان جمال سليمان تصوير مشاهده الأولى من مسلسل "الشوارع الخلفية" منذ عدة أيام وانتقل وفريق عمل المسلسل إلى مدينة الإنتاج الإعلامي لاستكمال التصوير هناك بديكور مدرسة" الخديوية الثانوية" ويتم فيها تصوير بعض من مشاهد المظاهرات التي تظهر ضمن سياق الإحداث الدرامية للمسلسل ـ بحسب بيان للمكتب الإعلامي للفنان السوري.

ومن المقرر أن يستمر التصوير بمدينه الإنتاج الإعلامي لمدة 3أيام ينتقل بعدها فريق العمل إلى استوديو " أحمس" لاستكمال التصوير "داخلي" بالديكور الرئيسي للمسلسل, والذي يعتبر من أهم وأضخم ديكورات العمل وأعلاها تكلفه حيث بلغت تكلفة تصميمه وإنشائه ما يقرب من3 ملايين جنيه, وهو ديكور لشارع عزيز الكائن بمنطقة السيدة زينب وهو
نفس الشارع الذي دارت فيه أحداث الرواية الأصلية, وهو عبارة عن" حارة شعبيه" تدور فيها معظم أحداث المسلسل.
ومن المقرر أن تبدأ الفنانة ليلى علوي تصوير مشاهدها الأولى يوم الثلاثاء المقبل.
كان المؤلف د.مدحت العدل قد انتهي من كتابة سيناريو حلقات المسلسل مؤكدا أن التصوير يسير على قدم وساق حتي يتم عرضه في رمضان المقبل نظرا لضيق الوقت.
وقال "إن الشوارع الخلفية ستكون من أهم وأضخم الأعمال التي تقدم خلال شهر رمضان المقبل لما يحمله هذا العمل من قيمة فنية ومشاعر يعيشها وينبض بها قلب الشعب المصري هذه الأيام .
وتدور أحداث مسلسل "الشوارع الخلفية" في ثلاثينيات القرن الماضي ويجسد سليمان شخصية ضابط في الجيش المصري يدعى شكري عبد العال يحال من عمله نظرا لمواقفه الوطنية في مظاهرات الطلبة بعدما يرفض الأمر العسكري بإطلاق النار على الطلبة المتظاهرين, وعلى الرغم من إعادة المسئولين شكري لعمله مرة أخرى إلا أنه يظل على موقفه الوطني النبيل.
ومن جهة أخرى يحرص الفنان جمال سليمان على تقسيم وقته في السفر بين مصر وسوريا نظرا للأحداث الدائرة هناك ولحرصه على أن يكون في قلب الأحداث لمتابعتها عن كثب لما هو معروف عنه من مواقف وطنية مشهود بها, والتي أعلن عنها منذ بداية أحداث الثورة السورية .
يذكر أن مسلسل الشوارع الخلفية عن قصة الروائي عبد الرحمن الشرقاوي وسيناريو وحوار د.مدحت العدل وبطولة جمال سليمان وليلى علوي وسامي العدل وجيهان فاضل وأحمد سلامة ومحمود الجندي ومن إخراج جمال عبد الحميد .