رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ســــــــــينما عالمية

مسرح

الأربعاء, 24 أبريل 2013 12:47
ســــــــــينما عالمية
خاص- بوابة الوفد:

< تصدر فيلم «42» صدارة قائمة إيرادات السينما في أمريكا. ويتناول الفيلم السيرة الذاتية لبطل الرجبي الأمريكي جاكي روبنسون وهو بطولة تشادويك بوسيمان وهاريسون فورد ومن إخراج بريان هيلجيلاند.. وجاء الجزء الخامس من الفيلم الكوميدي الفيلم المخيف MOVIE 5 في المركز الثاني مسجلا 15.2 مليون دولار، والفيلم بطولة اشلي تيسدال وسيمون ريكس وتشارلي شين ومن اخراج مالكولم ديل.

< أعلن نجم هوليوود الشهير جود لو غضبه من التأثير السلبي لشبكات التواصل الاجتماعي على قطاع السينما. وقال: «لم يعد هناك اليوم في الأفلام تحولات مفاجئة مثل التي كان يستخدمها «المخرج الراحل» ألفريد هيتشكوك في أعماله ببراعة».. وأضاف لو: «السينما لم يعد لديها إمكانيات لمفاجأة المشاهدين، فكل شيء

يتم الثرثرة عنه اليوم باستمرار عبر تويتر وفيس بوك والمدونات»

< ظهرت الصورة الأولى من فيلم الكوميديا الجديد «لاس فيجاس».. وتدور قصة الفيلم حول أربعة من الأصدقاء القدامى تجاوز عمرهم سن الـ 60 يقيمون حفل عزوبية لصديقهم الذي لايزال عازباً.. وهو من بطولة رباعي مخضرم يتضمن مايكل دوجلاس, روبرت دي نيرو, كيفن كلاين ومورغان فريمان.
ويذكر أن هذه هي المرة الأولى على الإطلاق التي يجتمع فيها رموز هوليوود الأربعة في فيلم واحد.

< شارك راين قوسلنق بالعديد من الأعمال الهامة في السنوات الأخيرة ولعل أبرزها كانت BLUE VALENTINE وDRIVE.. لكن الممثل

الشاب صرّح مؤخرًا بأنه يريد اعتزال التمثيل لفترة من الوقت ليتفرغ إلى نفسه وحتى لا يمله الجمهور.تعد هذه السنة حافلة بأفلامه ومنها فيلم العصابات GANGSTER SQUAD والذي يشارك به إلى جانب شون بين وإيما ستون.. بالإضافة إلى فيلم THE PLACE BEYOND THE BINES.
وسيتعاون مرة أخرى مع المخرج نيكولاس ويندنق ريفن في فيلم ONLY GOD FORGIVES كما يقوم حاليًا بتصوير فيلم للمخرج الكبير تيرانس ماليك مع طاقم عمل مميز لكن لم يتم اختيار عنوان للفيلم حتى هذه اللحظة.

< يعود آندرو قارفيلد «سبايدرمان» وإيما ستون «جوين ستايسي» وشايلين وودلي «ماري جاين واتسون» في الجزء الثاني من الثلاثية الجديدة للرجل العنكبوت.. وفي أحداث هذا الجزء بيتر باركر المشغول جدا يحاول الموازنة بين أعدائه الجدد جايمي فوكس «إليكترو» وبول جياماتي «راينو» وبين دراسته وتخرجه في الثانوية.. وبين علاقته مع «جوين» والتي تعهد لوالدها بالابتعاد عنها من أجل حمايتها.