رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. فيلم "اغتيال ديانا" بكان

يعرض مهرجان "كان" السينمائي هذا الأسبوع فيلم "Unlawful Killing" والذي يتناول تفاصيل اللحظات الأخيرة بحياة أميرة القلوب البريطانية ديانا وصديقها عماد الفايد وبه صور خاصة بالحادث تعرض لأول مرة في ثنايا الفيلم الوثائقي والذي تبلغ مدته 90 دقيقة.

الفيلم من إخراج البريطاني "كيت ألن "وانتاج الملياردير المصري محمد الفايد، وكان ألن توجه بمشروع هذا الفيلم قبل سنوات إلى كبرى المؤسسات الإعلامية ببريطانيا ومنها اذاعة "بي بي سي" لتوفير التمويل اللازم لكن محاولاته باءت بالفشل دون إبداء أسباب.

بعدها تلقى ألن عرضا من الملياردير المصري محمد الفايد صاحب محلات هارودز الشهيرة "سابقا" بتمويل الفيلم الذي يروي وثائق وتفاصيل وصور اللحظات الأخيرة لديانا وعماد قبل اغتيالهما في حادث سيارتهما المرسيدس عام 1997 بأحد

انفاق باريس.

ويؤكد الفايد الأب منذ الحادث أن ديانا ودودي قتلا نتيجة تآمر شارك فيه جهاز الاستخبارات البريطاني والعائلة المالكة البريطانية ورئيس الوزراء وقتها "توني بلير"؛ لكن قرار المحكمة انتهى إلى أن الوفاة نجمت عن إهمال سائق السيارة المرسيدس التي كانا على متنها.

وأوضح مصدر من فريق عمل الفيلم الوثائقي كيف تم إخفاء أدلة حيوية وكيف لم تتم مطالبة العائلة المالكة بالإدلاء بشهادتها وكيف أخفت وسائل الإعلام وخاصة البريطانية ما كان يحدث.

شاهد فيديو اعلان الفيلم