رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المهرجان القومى للسينما يبدأ تلقى الأفلام المشاركة

المخرج سمير سيف
المخرج سمير سيف

بعد قرار د. صابر عرب بعودة المهرجان القومي للسينما الذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، تبدء إدارة  المهرجان في تلقي الأعمال السينمائية المشاركة في دورته الجديدة.

وصرح المخرج سمير سيف رئيس المهرجان أنه سوف يشارك في مسابقات المهرجان هذا العام الأفلام التى تم إنتاجها فى العامين السابقين على إقامة المهرجان  2010 و2011، ويشترط فى الأفلام المشاركة أن تكون من إنتاج مصرى أو إنتاج مصرى مشترك بهدف دفع عملية تنمية وتطوير السينما المصرية كجزء من عملية التنمية الثقافية والاجتماعية الشاملة، وذلك عن طريق دعم الإنتاج المتميز من الأفلام المصرية وتشجيع المبدعين من العاملين فى الحقل السينمائ ، وإثارة الاهتمام بالسينما المصرية داخليًا وخارجيًا، بالإضافة إلى الاستثمار الثقافى للأفلام الجديدة.
وتنقسم فروع المسابقة إلى أربعة أقسام هى الروائى الطويل والروائى القصير والرسوم المتحركة والتسجيلى أقل من 15 دقيقة والتسجيلى أكثر من 15 دقيقة، ويتم تشكيل لجنة تحكيم خاصة بكل قسم من أقسام المهرجان على ألا يكون أحد المشاركين فيه قريبا لأحد أعضاء لجنة التحكيم من الدرجة الأولى.
وخلال فعاليات المهرجان سيتم تكريم 5 من رموز وأعلام السينما المصرية المتميزين فنانين وفنيين فى مجال السينما الروائية الطويلة والقصيرة والتسجيلية والتحريك ومجال النقد السينمائى، وسيتم إصدار كتاب عن كل مُكرم.