نهال عنبر: القوائم السوداء وضعها شخص "بيهزر"

فن

الثلاثاء, 03 مايو 2011 12:22
كتبت ـ هدير احمد :


بالرغم من وضعها فى القائمة السوداء إلا أن ذلك لم يؤثر على أدائها الفنى واشتراكها فى العديد من الأعمال الفنية التى ستعرض فى رمضان القادم؛ إنها الفنانة نهال عنبر التي التقت بها "بوابة الوفد الالكترونية" لتحدثنا عن أعمالها الفنية القادمة وآرائها فى مستقبل الفن المصري.

في البداية ما تعقيبك علي وضعك فى "القائمة السوداء"؟

أريد أن أعرف على أي اساس تم وضع هذه القوائم السوداء أعتقد أن من وضعها شخص "بيهزر" لأنى مصرية مثل كل المصريين؛ والغريب أنك تجد بها رموزا كبيرة مثل البابا شنودة، فهل يعقل هذا!.

أعتقد أنه لايوجد أي نوع من أنواع الديمقراطية موجود الآن فمن حق كل شخص أن يعبر عن وجه نظره سواء أقتنع بها الآخرين أو لا؛ فلا أعترف بأن يحجر شخص على رأي الآخر مهما كان هذا الرأي ويجب أن تحترم وجهات نظر الآخرين, كلنا خائفون الآن على مصر ومستقبلها؛ فأنا أعترف فقط بالقوائم التى يوضع الجواسيس بها .

وكيف تقيمين المظاهرات الفئوية التى تشهدها مصر الآن؟

بالطبع أنا ضد هذه المظاهرات؛ مصر ليست فى حاجه إلى أى نوع من هذه المظاهرات الآن نحن فى حاجة إلى مزيد من العمل من أجل رفعه البلد وخاصه أن الأمن ليس على ما يرام والجيش لديه العديد من المشاكل والجبهات التى يقوم بحل المشاكل بها, وأصبح لدينا نسبه كبيره من العاطلين فى مصر فيجب علينا أن ننتبه إلى مشاكلنا ونقوم بعمل حلول سريعه لها كى يلتفت الجيش إلى الجهات الخارجيه

ويؤمن حدود مصر .

وما رأيك فى محاكمة الرئيس السابق"مبارك "؟

إن مبارك لا سنه ولا صحته يسمحان بأن يحاكم ويدخل السجن؛ وأنا اعتقد أنه من الممكن أن يموت قبل ما يصل للقاهره كي يحاكم, وليس معنى ذلك ألا نقوم بمحاسبة المخطئين بالطبع يجب محاسبتهم وأعتقد أن النائب العام هو صاحب القرار ولكن أعتب على الرئيس السابق فى أنه كان يجب عليه أن يترك الرئاسه بمجرد تعبه الصحى وأن يترك مكانه لمن يصلح.

تشاركين في العديد من المسلسلات هذا العام. حدثينا عن دورك فى مسلسل "عريس دليفرى"؟

اجسد دور صاحبه فنادق تساعد البطل وهو الفنان هانى رمزي وتقف بجاوره ,ولكن تجد مشكله فى ان ابنتها تقع فى حبه ومن ثم تقوم بمحاربه هذا الحب وتفكر هى فى الزواج منه لتبعد ابنتها عن طريقه ولكن هل ستتزوجه ام لا هذا ماستعرضه احداث المسلسل.

وماذا عن مشاكل المسلسل مع مدينة الانتاج الاعلامى ؟

كان هناك بعض الخلاف حول أجور الفنانين وبالفعل قام جميع الفنانين بتخفيض اجورهم فى المسلسل وتم حل المشكله وعلى الرغم من كونى قمت باخذ نصف اجر داخل المسلسل إلا انه تم تخفيض 20% من اجري وليس لدي مشكله فى ذلك ولكن ما يهمنى ان تدور عجله الانتاج وخاصه ان المسلسل من انتاج مدينه الانتاج

الاعلامى .

وبالنسبة لدورك فى مسلسل "ميسيو رمضان" ؟

أجسد شخصي سيدة شريرة تعطى اموالها لزوجها ويموت هذا الزوج وهى ليس لديها اولاد منه فتخشى ان يستولى اخوته على الميراث فتقوم باختطاف الاطفال ويكون من ضمن الاطفال ابن ميسيو رمضان "محمد هنيدي" وتحدث العديد من المفارقات داخل المسلسل .

وماذا عن تأ جيل فيلم "المصلحة" لأجل غير مسمى ؟

الفيلم لم يتم الغائه ولكن قرر المنتج وائل عبد الله تأجيل تصويره الى العام المقبل وسأحزن كثيرا اذا تم الغاء الفيلم لاننا قمنا بتصوير اكثر من أسبوع داخل الفيلم وكنت أجسد دور والدة أحمد السقا "ضابط" تساعده فى الامساك بتاجر المخدرات الذي يجسده احمد عز وتحدث العديد من الصراعات بينهم وتدور احداث الفيلم فى اطار اجتماعى اكشن .

حدثينا عن صاحبة بيت المغتربات الصارمة فى مسلسل "بنات شقية"؟

انتهيت من تصوير دوري بمسلسل بنات شقيه وهو مسلسل كوميدي يدور داخل منتجع تقوم الشخصيه التى اجسدها بانشائه وهذا المنتجع يكون للسيدات فقط وترفض ان يدخله اي رجل للعمل به بعد ان كان زوجها يضربها ويعذبها هى وابنتها, فاصبحت شخصيه معاديه للرجال وتقوم بتأجير حجرات للبنات المغتربات داخل المنتجع وتكون صارمه جدا وصرامتها تفجر العديد من المواقف الكوميديه داخل المسلسل ومن المقرر عرضه فى شهر رمضان القادم .

كيف تتمكنين من تصويرأكثر من مسلسل فى وقت واحد ؟

أجسد شخصيتين فقط الآن لأنى بالفعل انتهيت من تصوير دوري فى مسلسل "بنات شقيه" واقوم بتصويرهم فى ايام مختلفه ولا اجمع بينهم فى يوم حتى استطيع ان اقوم بالتعمق فى الشخصيه التى اقوم بتصويرها واظهرها بالشكل المناسب .

وما توقعاتك لمستقبل مصر فى الفترة القادمة ؟

فى الواقع ستكون فترة صعبة ويجب أن يكون لدينا إرادة لنتجاوزها بسلام؛ كما يجب أن نتحلى بالأمل لنحسن مستقبلنا وعلى الحكومة أن تفعل ما بوسعها كي تنهض مصر سريعا,كما يجب أن نتكاتف جميعا من أجل مصر .