رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مهرجان أبوظبي يطلق مسابقة بـ 240 ألف درهم

مسرح

الثلاثاء, 05 مارس 2013 13:56
مهرجان أبوظبي يطلق مسابقة بـ 240 ألف درهمبوستر المهرجان
كتب - محمد شكر:

أعلنت إدارة مهرجان أبوظبي الدولي لأفلام البيئة والمزمع عقده بالعاصمة الإماراتية أبوظبي خلال الفترة من 20 إلي 25 أبريل القادم، وتنظمه شركة الإنتاج والاستشارات الإعلامية ميديا لاب.

عن إدراج مسابقة جديدة ضمن الفاعليات الرئيسية للمهرجان بعنوان «أفلام البيئة من الإمارات» وتستهدف تشجيع صناع السينما والهواة من الإمارات علي إنتاج أفلام سينمائية متخصصة في مجال البيئة، بهدف الترويج الجماهيري لأهمية المحافظة علي البيئة من أجل أن تصبح الأرض مكاناً أفضل للحياة.
وأشارت الإدارة إلي أن المسابقة التي يبلغ مجموع قيمة جوائزها 240 ألف درهم، تضم ثلاثة أقسام وهي المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة والقصيرة بأفرعهما الثلاثة

«الروائي - الوثائقي - المتحرك» ومسابقة الأفلام القصيرة للهواة، بالإضافة إلي مسابقة لأفضل سيناريو مشارك بالمهرجان، وسيتم تعيين لجنة تحكيم خاصة لهذه المسابقة تتألف من رئيس وأربعة أعضاء يتم اختيارهم من قبل إدارة المهرجان.
وفيما يتعلق بشروط المشاركة بهذه المسابقة قال محمد منير، رئيس المهرجان: إن هناك عدة اشتراطات ينبغي التقيد بها قبل التقدم للمسابقة وهي أن تتناول الأفلام المشاركة موضوعات مرتبطة ببيئة دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن إنتاج عامي 2011 و2012 وعلي المشترك أن يرسل للمهرجان نسخة
للمشاهدة مع ضرورة كتابة استمارة الاشتراك وملخص لقصة الفيلم، مع العلم أن آخر موعد للتقدم لهذه المسابقة سيكون 30 مارس الحالي.
وأضاف «منير» أن إدارة المهرجان اختارت الإعلامي الإماراتي عامر سالمين المري، مديراً للمسابقة، ويعد «سالمين» إضافة إلي كونه إعلامياً، فهو رئيس لإحدي الشركات المتخصصة في الإنتاج الفني ورئيس تحرير مجلة «رؤية سينمائية» وهي مطبوعة إماراتية متخصصة في مجال السينما وتهدف أيضاً إلي تسليط الضوء علي شباب السينما وتدعمهم إعلامياً.
وعن جوائز مسابقة «أفلام البيئة من الإمارات» قال رئيس المهرجان: إن الجوائز تتوزع علي الأقسام الثلاثة للمسابقة مع تخصيص جائزة غير تقليدية لمسابقة أفضل سيناريو حيث سيتكفل مهرجان أبوظبي الدولي لأفلام البيئة بإنتاج السيناريو الذي يتم اختياره من قبل اللجنة، وتقديم دعم إنتاجي عيني بقيمة تعادل 200 ألف درهم إماراتي.