رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كواليس الـفـضـائـيـات

مسرح

الاثنين, 04 مارس 2013 14:42
كواليس الـفـضـائـيـات
كتبت- أنس الوجود رضوان:

< أكد حسن حامد رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي أن قناة (أمجاد) الدينية الجديدة والتابعة للجماعة السلفية وحزب النور لم تقدم حتي الآن طلب الحصول علي ستوديو داخل مدينة الإنتاج الاعلامي, وذلك علي الرغم من بدء البث الرسمي للقناة منذ عدة أسابيع.

حيث إن مقر استوديوهات القناة في إحدي مناطق محافظة 6 أكتوبر في المنطقة الصناعية, وأن هذه الاستوديوهات ليس لها علاقة بمدينة الإنتاج علي الإطلاق، حيث إن جميع استوديوهات المدينة داخل أسوار المدينة وليس لها استوديوهات خارجها لتقوم بتأجيرها لأي جهة أو قناة كما يدعي البعض.

< رصدت القنوات الأجنبية العصيان المدني في بورسعيد وبعض المحافظات وربطته بأول عصيان مدني في التاريخ قام به (القدماء المصريون) وهو أول إضراب معروف حتي الآن في التاريخ كان قبل 3 آلاف عام في عهد رمسيس الثالث آخر ملوك مصر العظام في أواخر الدولة الحديثة، وقام به العمال القائمون علي بناء مقبرة الملك (بناءون ونحاتون ونجارون ونقاشون وقاطعو الأحجار.. إلخ) بعد أن تأخر وزير الملك لمدة شهرين عن دفع المرتبات التي كانت وقتها عبارة عن حصص من الزيت والسمك والخضروات والملابس والحطب وشراب الجعة (شراب من الشعير المخمر).

< تبحث مصلحة الضرائب عن حقها في العقود المبرمة بين الجهات الإنتاجية والممثلين بماسبيرو بواقع 10% ويجري حالياً إعداد عقد موحد لجميع المتعاملين مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون من مذيعين وفنانين ولاعبين ومشاهير لحصر تعاملاتهم المالية مع الاتحاد بعد ضبط حالات كثيرة منهم لم تدرج تلك التعاقدات ضمن

إقراراتهم الضريبية.

< رفضت الجبلاية بيع مسابقة الدوري لكرة القدم لقناة «القاهرة والناس»، بسبب مديونياتها التي وصلت إلي 2 مليون جنيه لاتحاد الكرة الذي يبحث في الأيام القادمة الوصول إلي حل لسداد المبلغ مع مالكها طارق نور، خاصة بعد الأزمة الماليه التي يشهدها الاتحاد.

< جمعت شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات خطب الميثاق للزعيم الراحل جمال عبدالناصر علي خمس أسطوانات لتكون متاحة لمن يرغب في الاحتفاظ بها.. وتعد هذه المرة الأولي التي تطرح فيها صوت القاهرة هذه المجموعة علي أسطوانات متوفرة بأنحاء مصر.. كما قامت صوت القاهرة بطرح مجموعات من البرنامج التليفزيوني «الملفات السرية للثورة المصرية» من إعداد وتقديم الإعلامي الكبير طارق حبيب.. وتستعد صوت القاهرة لتحويل التراث السياسي والفني والثقافي إلي سيديهات حفاظاً عليه من التلف.

< ينتقل الإعلامي الرياضي محمد شبانة لقناة الشعب، لينطلق برنامجه الجديد مع بداية الشهر القادم، وتحاول القناة إعداد برومات له للإعلان عنه، ويحتفظ شبانة بنفس طاقم عمل برنامجه «كورة أون لاين».

< نفت قناة دريم ما تردد عن نيتها لإعادة برنامج الكابتن أحمد شوبير، خاصة أنه يقدم برنامج «كورة النهاردة» علي قناة مودرن، وأن دريم تحتفظ ببرنامج «الرياضة اليوم» لخالد الغندور.

< شن التليفزيون الإيراني هجوماً حاداً أعلي صناع فيلم «أرجو» بطولة بن أفليك الذي

فاز بجائزة أوسكار كأفضل فيلم، واعتبرت الفيلم إهانة لإيران لأنه يحمل مشاهد كاذبة، الغرض منها تشويه السياسة الإيرانية.. وقال التليفزيون الإيراني إن مشاركة ميشيل أوباما السيدة الأولي لأمريكا في تسليم الجوائز تزيد التكهنات بأن منح هذا الفيلم الجائزة له دوافع سياسية، ووصف الفيلم بأنه فيلم مناهض لإيران، وأن شركة وارنر بروس ومقرها كاليفورنيا، التي أنتجت الفيلم، هي شركة صهيونية إسرائيلية تسعي للقضاء علي الدول التي تعارض سياسة وانتهاكات إسرائيل للشعب الفلسطيني.

< تحاول البي بي سي إحياء التراث الغنائي العربي بمن فيهم سيدة الغناء أم كلثوم وعبدالحليم حافظ وشادية ونجاة وعبدالوهاب ووديع الصافي وأسمهان وجميع رموز الطرب والموسيقي وكتاب الأغاني، وخصصت له برنامجاً أسبوعياً مدته خمسون دقيقة وتقدمه ناهد نجار، ويقدم البرنامج مجموعة نادرة من التراث الفني والأغاني والمقابلات النادرة.. وتكرس إذاعة بي بي سي من خلال هذا البرنامج فكرة التواصل الثقافي والفني مع مستمعيها.. يعرض البرنامج إرث الموسيقي العربية من أرشيف بي بي سي العربية من 1938 إلي 1970 حيث اللقاءات النادرة مع كبار المغنين والموسيقار العرب من عدة بلدان عربية مختلفة.

< تفكر الفنانة هالة صدقي في تقديم برنامج جديد علي إحدي الفضائيات الخاصة بعد انتهاء عقدها مع قناة «إم بي سي مصرية»، التي قدمت من خلال شاشتها برنامج «نواعم وبس».

< بدأت الهيئة العامة للاستعلامات في تنظيم دورات تدريبية خاصة للمراسلين في اتحاد الإذاعة والتليفزيون‏,‏ من أجل الاستعداد لتغطية الانتخابات البرلمانية‏ المقررة نهاية أبريل القادم حيث ستضم ما يقرب من 100 مراسل من داخل قطاع الأخبار وقناة النيل للأخبار وإدارة الأخبار المسموعة, ‏هذا وفي نفس السياق يجتمع منتصف الأسبوع الجاري إسماعيل الششتاوي رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون مع كل من إبراهيم الصياد رئيس قطاع الأخبار وشكري أبوعميرة رئيس قطاع التليفزيون وعبدالفتاح حسن رئيس قطاع المتخصصة ورئيس الإذاعة وذلك للبدء في تحديد الخطوات المقرر اتخاذها لتغطية الانتخابات البرلمانية.