رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طارق الميرغنى يستعد لتصوير "صلاح مرعى"

مسرح

الثلاثاء, 05 فبراير 2013 11:04
طارق الميرغنى يستعد لتصوير صلاح مرعى صلاح مرعي
أ.ش.أ

يبدأ المخرج طارق الميرغني تصوير أول مشاهد الفيلم التسجيلي الطويل "صلاح مرعي .. عاشق الآفاق"، آواخر فبراير الجاري في سمبوزيوم أسوان، مشيرا إلي أن عملية تصوير الفيلم تستغرق 10 أيام ثلاثة منها في أسوان ويوم المحلة الكبرى وآخر في العياط بالجيزة وخمسة أيام أخرى في معهد السينما وستوديو الأهرام وشارع المعز وقلعة صلاح الدين وقصر الأمير طاز.

وأعرب طارق الميرغني- للنشرة الفنية بوكالة أنباء الشرق الأوسط-عن

أمله في أن يخرج الفيلم بما يليق بمكانة صلاح مرعي الذي ينتمي إلي مدرسة المخرج الراحل شادي عبد السلام، لافتا إلي أنه يعد واحدا من أهم مهندسي الديكور على مستوى العالم وهب حياته للسينما بشكل عام والسينما التسجيلية بشكل خاص.
وقال إن كل من الراحلين المخرج شادي عبد السلام والفنان صلاح مرعي شكلا جبهة دفاع
قوية للدفاع عن كيان وهوية الشخصية المصرية،ومن ثم كان ينبغي تقديم فيلم يسهم في توثيق أعماله السينمائية، ومجهوده الفني الغزير على مدار نصف قرن بما يتناسب مع عطائه.
من ناحية أخرى،أكد المخرج طارق الميرغني،استحالة أن يؤثر أي فصيل أو تيار بعينه على مسيرة الفن والثقافة والإبداع في مصر وأن تلك المسيرة ستستمر رغم أية تحديات، واصفا الفن بأنه احتياج إنساني حقيقي.
ولفت إلى أنه ينبغي على المصريين التفاؤل بالمستقبل أيا كانت الظروف وبالرغم من مرور البلاد بلاحظات فارقة وصعبة إلا أن الشعب بوعيه سيحقق أهداف ثورته المجيدة.