رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الفضائيات الأجنبية تحتفل بمولد النبى بفيلم تسجيلى

مسرح

الأربعاء, 23 يناير 2013 14:51
الفضائيات الأجنبية تحتفل بمولد النبى بفيلم تسجيلىصورة أرشيفية
كتبت- أنس الوجود رضوان:

تحاول القنوات الفضائية الأجنبية الناطقة باللغة العربية والتي تبث عبر النايل والعرب ونور سات، رصد احتفالات المسلمين بمولد النبوى الشريف خاصة بعد الحكم الإسلامي، تجولت بعض القنوات مثل الـ «سى إن إن»، والـ «بى بى سى» في الأسواق المصرية لتحكى للمشاهد تغير شكل العروسة هذا العام، وتجولت الكاميرات في المناطق التجارية الشعبية التي تصنع العرائس، والتقت بأشهر الشخصيات التي تصنع العرائس.

ثابت برغوتة، أشهر صانع للعروسة، منذ سنوات طويلة، والذي قال إن شكل العروسة

الجديد يجذب أنظار المارة في درب البرابرة، تلك المنطقة التي يتردد عليها الآلاف من السياح الذين يحضرون سنويًا لمشاهدة الآثار الدينية ومظاهر احتفال المصريين بمولد الهدى وبروغته عروسة هذا العام محجبة وأخرى ترتدى النقاب «تماشيًا مع فكر الجماعات الإسلامية، والزى الشرعى يجعل جماعة الأمر بالمعروف تقتنع بالاحتفال النبوى حتى لا تطالب ببيع العرائس لأنها حرام».
يقول برغوتة: «أحيانًا نصنع عرائس على اسم
أبطال المسلسلات الشهيرة، مرة صنعنا عروسة أسميناها الحاجة زهرة على اسم غادة عبد الرازق في مسلسل (زهرة وأزواجها الخمسة)، وأخرى عروسة كيداهم على اسم فيفى عبده في مسلسل (كيد النسا) وقال ما يعكر صفوهم شيوخ التيار السلفى الذين يمرون عليه في روشتة، ويلومونه على الاحتفال بالمولد النبوى، مؤكدين له أنه «بدعة» وأن «كل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار».
يسخر برغوتة من هؤلاء الشيوخ قائلًا: «قال بدعة قال.. والله لو عملوا إيه.. الشعب المصري شعب عنيد وما حدش يقدر يغيره». هذا ما ذكره خلال الفيلم الذي يتم عرضه على هذه الشاشات خلال الاحتفال بالمولد النبوى الشريف.