رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عرب يفتتح معرض "روح غاندى بميدان التحرير"

 د. محمد صابر عرب
د. "محمد صابر" عرب وزير الثقافة

يفتتح د. "محمد صابر" عرب وزير الثقافة ونفديب سوري سفير الهند بالقاهرة، والدكتور صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرضاً بعنوان "هل شعرت بروح غاندي بميدان التحرير؟" في تمام السادسة من مساء الأحد القادم 27 يناير

ويضم المعرض مجموعة من تصاميم البوسترات التي شاركت في مسابقة بنفس الاسم تم إطلاقها في 2أكتوبر الماضي في ذكرى ميلاد المهاتما غاندي وشارك بها فنانون من مصر والهند وبعض الدول الإفريقية، وذلك، ويعقبها الافتتاح حفلا لتوزيع جوائز المسابقة بمركز الإبداع الفني بحضور الفنان خالد النبوي.
وصرح د. صلاح المليجي: "بأنه مع حلول الذكرى الثانية لثورة 25 يناير2011، مازالت تلك الثورة السلمية العظيمة تأثر عقول ووجدان الجميع من مفكرين وأُدباء وباحثين ومؤرخين وبالطبع الفنانين التشكيليين الذين فُتنوا بمبادئها النبيلة وأهدافها المشروعة.
ويضيف المليجي: "إن أكثر ما بهر العالم بهذه الثورة هو مدى ما استشعره من رُقي في سلوك المصريين الذين كانت سلميتهم بل إبتسامتهم أقوى من بطش

سلاح الدولة الذي وجهته لصدور أبنائها أملاً في محو الثورة، ومع كل ذلك الصبر والمُثابرة على إنجاح ثورتهم ما كانت لتغيب عن ميدانهم "الروح العظيمة .. المهاتما غاندي" رمز الكفاح السلمي في جميع أنحاء العالم لتشحذ هممهم وتُضيئ لهم الطريق حتى منتهاه وتؤكد لهم أنهم منتصرون لا محالة".
جدير بالذكر أنه شارك في هذه المسابقة 84 عملاً، بجانب 37 عملاً شارك بها أطفال في إطار مسابقة خاصة بهم، وتشكلت لجنة تحكيم المسابقة من د. صلاح المليجي، ومدير شركة التصميم الرائدة "أيديا وركس" سودهير هورو، والفنان محمد عبلة، ويستمر عرض الأعمال حتى 30 يناير الجاري.