رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضمن 7 شركات إنتاج اختارها سوق برلينال

"فيلم كلينك" تشارك فى مهرجان برلين السينمائى

مسرح

الجمعة, 18 يناير 2013 14:02
فيلم كلينك تشارك فى مهرجان برلين السينمائى
كتب - محمد فهمى:

يشارك المنتج والسينارست محمد حفظي في فعاليات سوق برلينال للإنتاج المشترك والذي سيُقام 8 إلى 12 فبراير المقبل، حيث وقع الاختيار على شركة فيلم كلينك للمشاركة في برنامج تواصل الشركات Company Matching Program.

واستجابة للطلب المتزايد للمشاركة في الدورات السابقة للبرنامج، وقع الاختيار على سبع شركات للإنتاج الفني من البرازيل وكندا ومصر وفرنسا وألمانيا والنرويج وهولندا للمشاركة في برنامج تواصل الشركات هذا العام.
ويحرص سوق برلينال هذا العام على التوسع في برنامج تواصل الشركات، حيث اختار قائمة من أنشط شركات الإنتاج العالمية لإقامة شراكات جديدة والتعاون مع مؤسسات جديدة، ولن تكون اللقاءات بين الشركات بصدد التعاون

في إنتاج فيلم جديد بعينه، وإنما قد تكون للتأكيد على استعدادها للتبادل على المستوى الداخلي لبناء الشركة.
وعلق حفظي حول اختيار فيلم كلينك للمشاركة في برنامج تواصل الشركات قائلا: "أنا سعيد لوقوع الاختيار على فيلم كلينك كشركة رائدة في مجال الإنتاج بالمنطقة العربية ووجودها على القائمة نفسها التي شملت أفضل الشركات الإنتاجية في كل من أوروبا وأميركا الشمالية والجنوبية.
وأاضف حفظي: ليس الهدف من المشاركة في البرنامج انتزاع مشروع أو حتى الدخول في قائمة أعمال مرشحة، وإنما تكوين علاقات متداخلة وتنمية مناطق
وصنع نماذج من الإنتاج المشترك والتنمية مع عدد من الشركات الرائدة في المستقبل".
ويشارك في الدورة العاشرة من سوق برلينال للإنتاج المشترك 38 مشروعًا جديدًا من الأفلام الروائية، ووقع الاختيار على سبع شركات الإنتاج الشهيرة من مختلف أنحاء العالم للتلاقي في برلين مع 450 شركة تعمل في مجالات التمويل والإنتاج لدفع فرص التعاون فيما بينها جميعًا.
وتضم قائمة المشاركين الرسميين في سوق برلينال للإنتاج المشترك لعام 2013، 20 مشروعًا لأفلام روائية اختيرت من بين 318 مشروعًا مختلفًا من كل أنحاء العالم، لدفع فرص الشراكة بين صناعها وبين شركات الإنتاج المشترك والتمويل.
وسيقوم منتجو هذه المشروعات المختارة بطرح أفلامهم، ومشاركتهم في السوق تزيد من فرص التعاون مع أي من شركات التمويل والإنتاج الحاضرين بنسبة 30%، وتتراوح ميزانية جميع المشروعات المشاركة بين مليون و13 مليون يورو.