رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

mbc مصرية تطلق برامج سياسية جديدة

مسرح

الاثنين, 07 يناير 2013 10:58
mbc مصرية تطلق برامج سياسية جديدة
كتبت - أنس الوجود رضوان

تطلق mbc مصرية خلال الأيام المقبلة برامج سياسية جديدة، النشرات الإخبارية والبرامج السياسية باستثناء برنامج «جملة مفيدة» لمنى الشاذلي، وقال مدحت حسن المتحدث الرسمي للقناة: حاولنا أن نقدم برامج تفيد المشاهد، وتأخذ لونًا مختلفًا عن البرامج على الشاشات الأخرى، ومع الدراسات التي أعدتها القناة اكتشفنا أن النشرات الإخبارية لها ضرورة ملحة.

خالد الغندور أول من انفرد بإذاعة مشاهد من خطبة الشيخ محمد العريفي خلال برنامجه «الرياضة اليوم» الذي يذاع على قناة دريم، تحدث العريفي عن فضل مصر على جميع العرب وحان الوقت للوقوف بجانبها في أزمتها التي تمر بها والفضائيات بعد ذلك بدأت في تناوله.

نشرت قناة «مصر 25» فيديو لها على مواقع التواصل الاجتماعي وموقع يوتيوب بعنوان «لا لقلة الأدب» فتحت فيه القناة النار على العلمانيين واتهمتهم بإسقاط مصر، ومن جانبه اتهم الشيخ وجدى غنيم القناة بأنها تنشر العلاقات الجنسية دون حياء من خلال بعض

البرامج التي تتناول هذه العلاقة، وطالبها الاعتذار للمشاهد.

يحتفل قطاع قنوات النيل المتخصصة بعيد الميلاد المجيد على مدار اليوم بنقل احتفالات الميلاد المجيدة للطوائف المسيحية، كما تقوم القناة بإذاعة مجموعة من البرامج التسجيلية عن رحلة العائلة المقدسة، وتطويع، واستضافة الأب بطرس دانيال والكاتب لويس جريس والفنان ماجد الكدواني. ويتحدث عن الوحدة الوطنية بين المسلمين والمسيحيين في مصر وبرنامج نقطة تحول ويتحدث عن ميلاد السيد المسيح نقطة تحول في تاريخ البشرية. تحتفل قناة البحث العلمي بإبداعات هندسية حول الكنيسة المعلقة وبرامج علمية عن دير المحرق بأسيوط.

«45 دقيقة» هو أحدث البرامج التي أطلقها قطاع الأخبار بمناسبة العام الجديد يذاع من السبت إلى الخميس على القناة الثانية من الساعة الخامسة والربع إلى السادسة مساء. يقدم البرنامج فريقان من

المذيعين، محمد القاضى ورشا مجدي، وعمرو الشناوى ورغدة منير، إشراف حنان سيف.

انتقدت آسيا عبد الله، مذيعة بالجزيرة الرياضية، مخرجها على الهواء لأنه وضع اسم محلل الجزيرة سمير سليمى بدلًا منها.

استحوذت شبكة قنوات الجزيرة على قناة Current التليفزيونية التي أسسها نائب الرئيس الأمريكى الأسبق آل جور ورجل الأعمال جويل هيات في 2005 وذلك في مسعى لتعزيز وجودها في الولايات المتحدة الأمريكية ووصلت الصفقة إلى 500 مليون دولار، القناة ستجعل الجزيرة متاحة لأكثر من 40 مليون أسرة أمريكية.

نقلت القناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلى، أن الشاب الإسرائيلى والمعتقل لدى مصر أندريه بشينشنكوف، سيتم الإفراج عنه قريبًا، بالرغم من تجديد حبسه احتياطيًا على ذمة التحقيقات.

وجهت لميس الحديدي للحكومة في برنامجها «هنا العاصمة» على فضائية CBC كلمة قالت فيها إن الشعب لن يصمت أمام قراراتها التي تطال الفكر والإعلام. وقالت إن الحكومة تحتاج إلينا كمواطنين أكثر مما نحتاج نحن إليهم.

صراع بين الفضائيات المصرية والعربية على شراء المسلسلات التركية لعرضها الشهور القادمة، بعد توقف الإنتاج بسبب مشاكل ثورات الربيع العربي، وعدم استقرار الأوضاع فيها، خاصة مصر مما جعلت القنوات تختصر الوقت لسد أوقات الإرسال وتتعاقد لتقديم الأعمال التركية.