رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

المليجى يفتتح 4 معارض بمركز الجزيرة للفنون

جانب من الأعمال في
جانب من الأعمال في المعرض

يفتتح د . "صلاح المليجي" رئيس قطاع الفنون التشكيلية 4 معارض تشكيلية لأربعة فنانين مصريين بمركز الجزيرة للفنون يوم الأربعاء 9 يناير في تمام الساعة السابعة مساء، بحضور محمد دياب رئيس الإدارة المركزية لمراكز الفنون، د . ايناس حسني مدير مركز الجزيرة للفنون وتستمر المعارض حتي 21 من الشهر نفسه.

وأولى المعارض يقدمها الفنان د. مصطفي الرزاز بقاعة أحمد صبري حيث يعرض 50 لوحة فنية في التصوير ، 12 تمثال برونزي في النحت تحت عنوان "عودة العصفور الأخضر"، "وجوه من الميدان" يعبر المعرض عن بعض الأشخاص من شباب ثورة 25 يناير بأشكال مختلفة، كما يعبر المعرض عن مشاعر الفنان تجاه الثورة وأن العصفور الأخضر يشير إلي التميمة "الأمل" ويؤكد د. الرزاز أن الأمل يتمثل في جهد الناس ورعاية السماء .
كما يعرض الفنان د. هاني فيصل أعماله الفنية في النحت بقاعة راغب عياد وتضم 22 عملا متنوعا ما بين الخشب والجرانيت والبرونز، ويشتمل علي مجموعة من البورتريهات وبعض الأشخاص التي تمثل الحياة المصرية منها المرأة النوبية وبعض الأطفال المصريين والحيوانات والطيور في صياغة نحتية معاصرة مستوحاة من

الفن المصري القديم .
وبقاعة الحسين فوزي يقدم الفنان وائل فاروق إبراهيم أعمالا فنية تضم 12 عملا خزفيا يعبر عن الأشخاص مستخدما طينة محروقة غير مُجلذه تربط الطين الأسوانلي بالطين البولكلية الأبيض.
كما يقدم الفنان أحمد الشاعر أعمالا في فن الفيديو، حيث يعرض فيلم بعنوان "تكرار في زمن الفعل" يعبر عن إعادة الحدث بطريقة تكرارية مع إضافة حدث جديد في كل تكرار، فالحالة المجتمعية هي نظرة في كيفية التعامل المجتمعي مع الأحداث الجارية.
وأُنتج هذا الفيلم عام 2011 وتم عرضه في بينالي باماكو عاصمة مالي ثم في يونيو 2012 في مهرجان الصورة المعاصرة بمرسيليا، كما تم عرضه في ديسمبر 2012 بقصر طوكيو بباريس ضمن مهرجان الصورة السينمائية الجديدة، ولأول مرة يعرض في مصر.