رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"لينكولن" و"البؤساء" يتصدران ترشيحات "SAG"

مشهد من فيلم Lincoln
مشهد من فيلم Lincoln

شهد حفل توزيع جوائز "SAG" منافسة شرسة بين الأفلام الأمريكية الكثيرة التى عُرضت فى نهاية عام 2012 ومن أبرز هذه الأفلام كان فيلم "Lincoln" وفيلم "Les Miserables" وفيلم "Silver Linings Playbook".

ذكر موقع "هوليوود ريبورتر" أن الأفلام الثلاث تم ترشيحها للفوز بعدد من الجوائز؛ حيث رُشح فيلم "Lincoln" إخراج ستيفن سبيلبرج للفوز بجائزة "أفضل ممثل" لتكون من نصيب النجم دانيال دى لويس، وجائزة "أفضل ممثلة مساعدة" لتكون من نصيب النجمة سالى فيلد، كما رُشح النجم تومى لى جونز لجائزة "أفضل ممثل مساعد".
وأشار التقرير إلى أن النجم هيو جاكمان بطل فيلم "Les Miserables" ينافس على جائزة "أفضل ممثل"

عن دوره فى الفيلم بينما تنافس النجمة آنا هاثاواى على جائزة "أفضل ممثلة مساعدة" عن دورها فى نفس الفيلم؛ وعلى الصعيد ذاته ينافس النجم برادلى كوبر بطل فيلم "Silver Linings Playbook" على جائزة "أفضل ممثل"
بينما ترشحت النجمة جنيفر لورانس على جائزة "أفضل ممثلة مساعدة"؛ بالإضافة إلى منافسة النجمة جيسكا شاستيان عن دورها فى فيلم "Zero Dark Thirty".    
وانتقد التقرير تجاهل مهرجان "SAG" للدور الذى قام به النجم أنتونى هوبكنز فى فيلم "هيتشكوك".
ومن ضمن الأفلام التى تم ترشيحها إلى جائزة "أفضل طاقم عمل" فيلم "Argo" بطولة وإخراج النجم بن أفليك؛ بالإضافة إلى فيلم "The Best Exotic Marigold Hotel".  
يذكر أن توزيع جوائز "SAG" ستتم يوم 27 يناير 2013 والتى تُعتبر مؤشر قوى على الأفلام التى قد تفوز بجوائز الأوسكار والذى سيكون فى 24 فبراير 2013.