رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شباب الفنانين يرحبون باستمرارية الورش الفنية

مسرح

الجمعة, 14 ديسمبر 2012 13:51
شباب الفنانين يرحبون باستمرارية الورش الفنية
خاص- بوابة الوفد

في خطوة تُعد إضافة قوية لأجندة الأنشطة الفنية، قرر قطاع الفنون التشكيلية برئاسة د. صلاح المليجي وضع برنامجًا شاملًا للورش الفنية على مدار العام لتغطية جميع مجالات وفروع الفن التشكيلي.

والذي انطلقت أولى أنشتطه مُصاحبة لفعاليات صالون الشباب هذا العام بورشتين في مجالي فنون الجرافيك وفنون التصوير المعاصر.
وصرح د. صلاح المليجي أن الهدف من هذا البرنامج الطموح للورش الفنية هو دعم شباب الفنانين خاصة حديثي التخرج بتوفير البيئة التفاعلية والأنشطة التي تثري وعيهم الإبداعي وتصقل تجاربهم الذاتية وتمكنهم من تكوين نسق معرفي معلوماتي بجانب مكتسباتهم الوجدانية والمهارية تمكنهم في النهاية من القدرة على صياغة رؤاهم ومبادراتهم وأطروحاتهم المتمثلة في مشاريعهم الفنية والإبداعية.
وأضاف الفنان شاكر إدريس أحد المشرفين على ورشة فنون التصوير المعاصر أن مثل هذه الورش الفنية المستقلة واستمراريتها يتيح لهؤلاء الشباب مزيدًا من البرامج والأنشطة والفاعليات وفرص أفضل لتنمية مهاراتهم الفنية، من خلال تبادل الثقافة والخبرة بين الفنانين، وتوفير فرص للتجريب وخلق مساحات للحوار والانفتاح على الآخر مع الحفاظ على الروح التنافسية.
وعن آراء المشاركين بالورش تقول الفنانة نهى علي رضوان: "من الرائع أن نجد في بلادنا من يتبنون فكرة إتاحة الفرصة لشباب الفنانين المتخصصين لتنمية قدراتهم الإبداعية وتشجيعها وتوفير الإمكانيات المادية والمعنوية لتفجير هذه الطاقات الكامنة في ورشة عمل جماعي تتيح لجميع المشاركين

تبادل الخبرات وتأثير كل منهم في الآخر ليكون دافعهم الأول إكتساب خبرة الجرأة على التجريب بعيدًا عن القوالب الأكاديمية المعتادة".
وأضافت الفنانة حنان فؤاد : "هذه أول مرة أشارك بورشة فنية وقد أسعدني الحظ أن تكون هذه الورشة مع الفنانممدوح القصيفي وإختياره مجموعة من الفنانين ذوي خبرات مختلفة وجوانب فنية متعددة مما كان له دوره الكبير في الاستفادة العائدة علينا جميعا".
واستكملت الفنانة سماء سليمانالحديث قائلة: "جميل أن أجد وأنا حديثة التخرج مكان يوفر لي مساحة للتعبير كفنانة بأسلوبي الخاص بعيدًا عن أي قيود أو قوالب محددة سلفًا في إطار منهج الدراسة، كما أنه يوفر لنا أيضًا الخامات والخبرات التي تعلمنا كثيرًا من تجاربهم وتقنياتهم الخاصة، كما لايفوتني هنا أن أشكر القائمين على قطاع الفنون التشكيلية على قرار استمرار الورش على مدار السنة لأنه مشروع مفيد جدًا للفن في مصر".