رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

6أفلام تتسابق على إيرادات الكريسماس ونصف العام

مسرح

الجمعة, 14 ديسمبر 2012 12:09
6أفلام تتسابق على إيرادات الكريسماس ونصف العامتبدأ السينما استقبال الأفلام بداية الكريسماس
كتب - أحمد كيلاني:

بدأ المنتجون وشركات التوزيع السينمائي الإعداد لأفلام نهاية الموسم، تمهيدًا لعرضها في موسم رأس السنة الميلادية، وأثناء عطلة نصف العام، حيث تبدأ شاشات السينما في استقبال الأعمال الفنية في بداية الكريسماس، ويبدو أن جمهور السينما سيكون على موعد مع موسم من العيار الثقيل، لشدة المنافسة بين نجوم السينما على شباك التذاكر.

ومن الأعمال السينمائية التي سيتم عرضها هذا الموسم، "فرش وغطا" بطولة آسر ياسين ويارا جبران وتأليف وإخراج أحمد عبدالله، وكان الفيلم قد تعرض لرفض من الأوقاف بسبب رغبة مخرجه في التصوير بمسجد السيدة نفيسة، وفوجئ برفض الوزارة بدعوى أنه حرام شرعًا، ولكن تم حل الأزمة واستكمل التصوير، حيث تدور أحداث الفيلم حول شاب يدعى عبدالله وهو أحد الهاربين من السجون نتيجة الانفلات الأمني عقب ثورة 25 يناير 2011، ويشارك في بطولة الفيلم يارا جبران وعمرو عابد وعدد من الوجوه الجديدة.
ومن بين الأفلام التي من المقرر طرحها "على جثتي" لأحمد حلمي وغادة عادل ومن إخراج محمد بكير، والعمل هو التجربة السينمائية الرابعة التي تجمع حلمي بغادة بعد عبود على الحدود وجعلتني مجرما

و55 إسعاف،  وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، ويجسد أحمد حلمي شخصية صاحب محل أثاث يصاب في حادث ليعاني غيبوبة طوال أحداث الفيلم ويكتشف حقيقة نفوس من حوله دون أن يدرى أحد به من خلال الاحداث.
ومن المنتظر أيضًا أن يتم عرض فيلم "تراللى" بعد أن تم الانتهاء من تصوير بعض مشاهده الخارجية الأخيرة في أحد القصور بطريق مصر إسماعيلية الصحراوي، ومن المقرر أن ينتهي المخرج حسني صالح من التصوير نهائيا في غضون أيام قليلة.
وتدور أحداثه في إطار كوميدى اجتماعى حول علاقة حب رومانسية بين فتاة وابن عمها الذى كان يعيش في الغرب والذى يكتشف الكثير من العادات والتقاليد المصرية التي تختلف عن المجتمع الغربي الذي عاش فيه، كما ان العمل يعد أول بطولة مطلقة لرانيا يوسف في السينما وتجسد من خلاله دور "نادرة" وهي فتاة مسترجلة تتعامل بعنف مع الآخرين، ولكنها تقع في غرام ابن عمها الذي يتجاهلها،
فتبدأ محاولاتها للإيقاع به لتتصاعد الأحداث في ظل عدد من المواقف الكوميدية حتى تصل إلى هدفها في نهاية الفيلم التى كان يحمل اسم "حالة نادرة" قبل أن يتم تغييره إلى "تراللي" وهو بطولة لطفي لبيب ومادلين طبر و أحمد عزمى وتأليف حسام موسى.
وبعد سلسلة من الـتأجيلات، قرر فريق عمل فيلم "كلبي دليلي" خوض السباق بعد ما احرز العمل تقدّمًا كبيرًا في تصوير جميع المشاهد في مارينا، ولم يتبق سوى مشاهد داخلية فقط سوف يتم تصويرها بأستوديوهات القاهرة، وتدور معظم المشاهد صعيد مصر، حيث نشأ وترعرع بطل العمل الذي يتقمص دوره الفنان سامح حسين.
ويدور الفيلم من خلال شخصية ضابط شاب من الأرياف، يتم نقله لمارينا فيصاب بأزمة حضارية لاختلاف الحياة، ويقع في غرام فتاة تحبه لذاته وليس لأنه من شباب مارينا، ويشارك في البطولة مي كساب وأحمد زاهر وعزت أبو عوف وسليمان عيد والطفلة جنا، وهو من إخراج إسماعيل فاروق.
ويخوض الفنان أحمد عزمى عملا جديدا يحمل عنوان "تحت السيطرة"،  والذى تدور أحداثه في إطار اجتماعي، حول قصة حب تنشأ بين مطرب ومطربة يعملان في ملهى ليلي وتتوج بالزواج.
ومن الأفلام المرشحة أيضًا للعرض في موسم رأس السنة ومنتصف العام فيلم "سبوبة" إخراج وتأليف بيتر ميمى وبطولة أحمد هارون وراندا البحيرى وضياء الميرغنى وتدور أحداثه في إطار مشوق عن جريمة سطو مسلح من مجموعة من المجرمين تنتهي بكارثة.