رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

يعرض للمرة الأولى فى العالم العربى..

"أخى الشيطان" اليوم بمهرجان دبى السينمائى

مسرح

الأربعاء, 12 ديسمبر 2012 09:41
أخى الشيطان اليوم بمهرجان دبى السينمائى مشهد من الفيلم
كتب - محمد فهمى:

يشارك المنتج والسيناريست محمد حفظي في مهرجان دبي السينمائي الدولي والذي سينطلق ابتداءً من 9 إلى 16 ديسمبر حيث سافر إلى دبي أمس حتى 15 ديسمبر لتقديم جائزة شركته فيلم كلينك التي تبلغ قيمتها 10 آلاف دولار أمريكي للمرة الثالثة على التوالي ضمن فعاليات ملتقى دبي السينمائي.

وتأتي الجائزة التي يقدمها حفظي باسم فيلم كلينك في ملتقى دبي السينمائي جزءاً من إسهام الشركة في مهرجان دبي السينمائي الدولي بهدف دعم جيل جديد من صناع الأفلام والمواهب السينمائية عبر فلسفة قائمة على المزج بين أفكار الجيل الجديد

وخبرة الكبار لتقديم أفلام مغايرة تخاطب الجمهور العربي وتغير مفاهيم السينما العربية.
ووقع اختيار المهرجان على فيلم أخي الشيطان My Brother The Devil للمخرجة سالي الحسيني، وشاركت في إنتاجه شركة فيلم كلينك، للعرض ضمن برنامج ليال عربية، حيث سيتم عرضه لأول مرة في العالم العربي اليوم في تمام التاسعة والربع مساء بمول الإمارات في إطار فعاليات مهرجان دبي السينمائي الدولي.
وكان الفيلم قد تلقى جائزة أفضل تصوير سينمائي درامي من مهرجان ساندانس السينمائي
الدولي وتسلمها مصور الفيلم دايفيد ريديكير في يناير 2012 وحصدت المخرجة سالي الحسيني جائزة أفضل موهبة بريطانية جديدة في إخراج وكتابة الفيلم أخي الشيطان في مهرجان لندن السينمائي الدولي في دورته الـ56، والذي أعلنت جوائزه في 21 أكتوبر الماضي.
وشارك السيناريست والمنتج محمد حفظي بشركته فيلم كلينك في إنتاج الفيلم مع كل من جايل جرافيثس، جوليا جودزينسيكايا، مايكل شاكلر وسالي الحسيني، بينما تمت صناعة الفيلم وتطويره بـمعهد ساندانس لكتاب السيناريو ومعهد ساندانس للمخرجين، ويقوم ببطولة الفيلم جيمس فلويد، سعيد طغماوي، وفادي السيد.
وتدور أحداث الفيلم من خلال شخصية مو وهو شاب حساس يبلغ من العمر 14 عاماً يدفعه التعطش للمرح والصخب مع رفاقه إلى القيام بمغامرات غير محسوبة العواقب معرضاً نفسه للخطر.