رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الصين تنافس فى مهرجان تايوان السينمائى

مسرح

السبت, 24 نوفمبر 2012 10:16
الصين تنافس فى مهرجان تايوان السينمائىصورة أرشيفية
أ ش أ

تتطلع الصين إلى حصد الجائزة الأولى فى مهرجان تايوان السينمائى الدولي، جائزة "الحصان الذهبى"، عن فيلم "الغموض" للمخرج المغضوب عليه في بكين، لو يو، الذي يشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان.

وتدور قصة الفيلم حول محاور الفساد الأخلاقية التى يتعرض لها الشباب الصينى، ويصور ذلك من خلال تحول الرابطة الزوجية إلى مأساة، من خلال قصة بطلته المخدوعة في زوجها، الذى تكتشف خيانته

لها، فتقرر الانتقام منه.
وحذفت الرقابة الصينية مشهدين من مشاهد العنف والانتقام من النسخة الأصلية للفيلم التى عرضت فى مهرجان كان السينمائى الدولى، ومنعت المخرج لو يو من الإخراج لمدة خمس سنوات فى بلاده، بعد أن عرض فيلم "الغموض" فى المهرجان عام 2006 دون موافقتها.
وليست هذه هى المرة الأولى
التى تمنع السلطات الصينية فيها عرض أفلام المخرج لو يو، الذى دأب على تناول مواضيع تعتبر شائكة وحساسة في المجتمع الصينى، مثل الدين والأخلاق والمخدرات والجنس.
ويتطلع لو أيضا إلى الحصول على جائزة أحسن مخرج، وأن تحصل بطلة فيلمه "الغموض" هاو لى على جائزة أحسن ممثلة، في المهرجان التايوانى، الذى تبدأ فعالياته يوم 24 نوفمبر الجاري.
ويقام مهرجان تايوان السينمائي الدولي سنويا في تايبيه منذ أن تأسس في عام 1962، وتعادل الجائزة الأولى فيه، جائزة "الحصان الذهبي"، جائزة الأوسكار الأوروبية.