رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجمعة المقبل..

MBC مصر تنطلق بكم هائل من البرامج والمسلسلات

مسرح

الثلاثاء, 06 نوفمبر 2012 15:25
MBC مصر تنطلق بكم هائل من البرامج والمسلسلات
كتب ـ محمد إبراهيم طعيمة:

ينطلق في الثامنة بتوقيت القاهرة من مساء الجمعة 9 نوفمبر البث الرسمي لـ "MBC مصر"، التى تعد المولود رقم 12 في باقة "MBC".

وتستهلّ الخارطة البرامجية التصاعدية للقناة عروضها مع انطلاق أولى الحلقات المباشرة للبرنامج العالمي "The Voice" - "أحلى صوت" بصيغته العربية، تحت إشراف المدرّبين – النجوم الأربعة: كاظم الساهر، وشيرين عبد الوهّاب، وصابر الرّباعي، وعاصي الحلاّني.
وفي منتصف الليل من أول يوم بثّ، تعرض "MBC مصر" أيضاً، وضمن سهرة خاصة، الاحتفالية الضخمة التي أقامتها حديثاً للإعلان عن إطلاق القناة، من قلب التاريخ في قلعة صلاح الدين في القاهرة، وأحياها كل من راغب علامة وصابر الرباعي، و"محبوبة العرب" – "Arab Idol" كارمن سليمان، بحضور حشد من نجوم الفن والسينما والتلفزيون والإعلام والرياضة والمجتمع، إلى جانب عددٍ من الرسميين،

وسيّدات ورجال المال والأعمال، ووجوه MBC، وغيرهم.
وتضم الخارطة البرامجية الأولى والتصاعدية لـ "MBC مصر" عدداً وافراً من الأعمال الدرامية والبرامج المتنوّعة، ابتداءً من الدراما التاريخية الأضخم في تاريخ الدراما العربية والمنطقة، مسلسل "عمر" رضي الله عنه الذي يُعرض يومياً في تمام الخامسة بعد الظهر، يليه مسلسل "المنتقم" في السابعة.
فيما يحظى عشاق الدراما التركية يومياً بجرعة مضاعفة من الرومانسية مع مسلسلي " قلوب منسية" في الرابعة عصراً، و"فاطمة 2" في الثامنة مساء.
بموازاة ذلك، يرصد البرنامج اليومي المباشر "جملة مفيدة" مع الإعلامية منى الشاذلي كل ما يحدث في مصر بمزيدٍ من التحليل والتفصيل والنقد، وذلك في تمام العاشرة مساءً.
أما الضحكة القلبية فتصدح يومياً عبر برنامج "الليلة مع هاني" الذي يقدّمه نجم الكوميديا هاني رمزي في التاسعة مساءً، من السبت إلى الثلاثاء.
ومع برنامج " نواعم وبس" الذي تقدّمة الفنانة هالة صدقي، ومعها إلهام وجدي، وهبة شُعير، ورغداء السعيد، يتم تسليط الضوء على شؤون المرأة المصرية وشجونها، وذلك يومي الأحد والاثنين في السادسة مساء.
أما آخر الدراسات الصحية والأبحاث الطبية والغذائية والرياضية فيقدمها برنامج "التفاح الأخضر" مع هويدا أبو هيف في السادسة مساءً كل سبت.
ومع انتصاف ليل القاهرة، يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع، يرتفع معدّل الأدرينالين لدى عشاق الرياضة مع برنامج "سوبر ماتش" وما يوفّره من متابعة وتحليل للملاعب الكروية والرياضية المحلية والعربية والعالمية.
فيما تسلّط خبيرة التجميل "جويل ماردينيان" الضوء على آخر صيحات "الميك أوفر" عبر برنامج "جويل" في السادسة مساءً كل ثلاثاء، تحمل ألين وطفة مشاهدي برنامج "ستايل" إلى عالم الأزياء الراقية، مروراً بعواصم الموضة العالمية، وذلك عبر لقاءات خاصة مع أشهر المصمّمين وإضاءات على آخر عروض الأزياء، في السادسة مساء كل أربعاء.