رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ديسمبر المقبل..

"مسرح بلا إنتاج" بمكتبة الإسكندرية

مسرح

الأحد, 28 أكتوبر 2012 13:51
مسرح بلا إنتاج بمكتبة الإسكندريةالمخرج المسرحي جمال ياقوت

أعلن مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية عن فتح باب الاشتراك في مهرجان التذوق المسرحي الخامس "مسرح بلا إنتاج" والذي يقام بمكتبة الإسكندرية ومسرح بيرم التونسي بالإسكندرية، بالتعاون مع البيت الفني للمسرح ونادي مسرح التذوق، وذلك خلال الفترة من 15 إلى 20 ديسمبر 2012.

وصرح رئيس المهرجان المخرج المسرحي جمال ياقوت، بأن فلسفة "مسرح بلا إنتاج" تقوم على تعويض غياب التمويل عن طريق إعمال خيال فريق العمل للوصول إلى حلول مبتكرة للتعبير عن الفكرة التي يطرحها العرض .
وأشار الى أن المهرجان يهدف إلى منح فرص غير محدودة لشباب

المسرحيين لممارسة المسرح، وتوفير مناخ صحي لتقديم عروضهم بالصورة التي تبرز إمكاناتهم الفنية، والمساهمة في ترسيخ فكرة المسرح من خلال تقديم عروض مسرحية تتميز بالجدة بما يكفل زيادة الإقبال الجماهيري، مما يساهم في تحقق عملية بناء جمهور جديد للمسرح، وفتح باب الحوار بين الجمهور وصناع العرض عن طريق المناقشات التي تعقد عقب كل ليلة عرض.
وأضاف أن المهرجان يسعى كذلك إلى تأكيد مبدأ حرية الإبداع من خلال تقديم العروض التي تناقش كافة القضايا،
وتشجيع فناني المسرح في مصر على التنافس الشريف بالصورة التي تمثل دافعا للإعلاء من قيمة الجودة عند بناء العرض المسرحي، وتقديم مسرح يحمل رسالة تنويرية ويشارك في صنع مستقبل أفضل.
وقال إنه من المقرر أن يشارك العرض الفائز بجائزة "أفضل عرض مسرحي" في مهرجان الإسكندرية الدولي للمسرح الذي تعقد دورته الأولى في فبراير 2013، وتشارك فيه فرق مصرية وأجنبية، مشيرا الى أنه يجب على المتقدم تحديد اسم الفرقة المشاركة إذا كانت مستقلة، أو الجهة التي تنتمي إليها إذا كانت رسمية، وتطبيق العرض لفلسفة "مسرح بلا إنتاج"، وألا يكون قد سبق إنتاج العرض أو تقديمه بأي شكل من الأشكال، وألا تقل مدة العرض عن 30 دقيقة وألا تزيد على 75 دقيقة .