رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"إنقاذ وجه" يفتتح فعاليات مهرجان شرم الشيخ

مسرح

الجمعة, 26 أكتوبر 2012 12:33
إنقاذ وجه يفتتح فعاليات مهرجان شرم الشيخ
كتب - محمد فهمي:

نال الفيلم الوثائقي الباكستاني الحائز على جائزة الأوسكار "إنقاذ وجه" للمخرجة شارمين عبيد تشينوي شرف العرض في افتتاح الدورة الأولي لمهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية الذي تنظمه جمعية بيت السينما خلال الفترة من 7 إلي 13 نوفمبر المقبل برئاسة الناقد والكاتب الصحفي الامير أباظة ورعاية ودعم أجهزة وزراتي الثقافة والسياحة ومحافظة جنوب سيناء.

وقال الأمير أباظة رئيس المهرجان إن هذا الفيلم يسلط الضوء على موضوع تتأثر به النساء في باكستان وغيرها من مناطق العالم

خاصة بآسيا والشرق الأوسط لكن نادرا ما يطرح للمناقشة في هذة الدولة.
وأضاف أباظة أن هذا الاختيار جاء لدعم نضال المرأة المصرية في الحفاظ علي حقوقها وتحية سينمائية متواضعة لمشاركتها في إنجاح ثورة 25 يناير مع التأكيد علي تضامن المهرجان مع مكافحة التمييز والعنف ضد المرأة في كل أنحاء العالم موضحاً أن اختيار الفيلم جاء في إطار من التعاطف مع هؤلاء النساء
المضطهدات.
وتتناول المخرجة الباكستانية شارمين عبيد تشينوي التي تعد أول فنان باكستاني يفوز بجائزة الأوسكار عبر رحلة عاطفية كبيرة، قصص بعض ضحايا هذا النوع من الاعتداءات ورحلة الطبيب لتقديم فرصة جديدة في الحياة لأولئك الضحايا، وفي هذه الأثناء لا تخلو رحلة الطبيب من بعض الشفاء الذاتي قصة جراح التجميل البريطاني من أصل باكستاني محمد جواد الذي أجرى جراحات تجميلية لعدد ممن نجوا من هجمات بأحماض في باكستان.
وأهدت تشينوي الجائزة لنساء باكستان وقالت في كلمة ألقتها لدى تسلمها الجائزة "الى كل النساء في باكستان اللاتي يعملن من أجل التغيير.. لا تتخلين عن أحلامكن... هذه من أجلكن."