رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كباريه سياسى فى 8 لوحات عن الثورة ومصر

ماهر سليم يفتتح "I don’t understand!" فى العيد

مسرح

الثلاثاء, 23 أكتوبر 2012 17:45
ماهر سليم يفتتح I don’t understand! فى العيدبوستر المسرحية
كتب - محمد فهمى

يفتتح الفنان ماهر سليم رئيس البيت الفني للمسرح عرض "I don’t understand! " أو "عاشقين ترابك" بقاعة صلاح جاهين بالبالون ثالث أيام العيد ، 28 أكتوبر الجاري.

ويصف محمد الشرقاوي مخرج العرض المسرحية بأنها دراما عن الفن والوطن في "كباريه سياسي" تتوزع أحداثه علي 8 لوحات كل منها تناقش إحدى قضايا المجتمع المصري.
وعن اسم العرض "I don’t understand!" يقول الشرقاوي إنه معبر عن الظروف السياسية

التي تتغير فيها القرارات دون مرجعية واضحة و حالة الارتباك التي نمر بها جميعا، فنحن لا نفهم مما يحدث  سوى حبنا لهذا الوطن .
وتدور أولي لوحات العرض عن الثورة المضادة، وماذا فعلت الثورة؟ ولماذا لو لم تنجح؟ بينما تناقش اللوحة الثانية الصراع بين الأحزاب الدينية والمدنية، وكيف يرى كل طرف الآخر بشكل خاطئ،
كما تناقش الثالية الانتخابات والديمقراطية والرابعة الاستبداد والخامسة تبحث عن قارب النجاة والسادسة أمن الدولة والسابعة تدور حول ممثل يتمرد على سلطة المخرج، بينما تعبر اللوحة الأخيرة عن محاولة لترجمة ما نادى به الشعب في ميدان التحرير بصورة فنية، لتقدم لوحة لمصر في عام 2050.
"I don’t understand!" إنتاج فرقة الساحة، بطولة جماعية لمجموعة من خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية وطلبته، مصمم استعراضات محمد عاطف، إعداد موسيقي محمد زكي، دعاية وإعلان مينو، ملابس هدى السجيني، ديكور صبحي عبد الجواد، تأليف ياسر علام، إخراج محمد الشرقاوي.