رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وسط حضور طلبة كليات الفنون الجميلة..

بالصور..افتتاح صالون العرض الأول

مسرح

الثلاثاء, 23 أكتوبر 2012 16:28
بالصور..افتتاح صالون العرض الأول لوحة من الأعمال المشاركة بالمعرض
خاص – بوابة الوفد :

افتتاح ا.د. صلاح المليجي -رئيس قطاع الفنون التشكيلية- الدورة الأولى من "صالون العرض الأول"  بمركز سعد زغلول الثقافي بمشاركة 58 فنانا من خريجي كليات الفنون الجميلة بالقاهرة والإسكندرية 2012 ونحو 100 عمل فني في مجالات التصوير والجرافيك والتصوير الفوتوغرافي.

شهد الافتتاح حشدا كبيرا من الطلبة والفنانين المشاركين وأساتذة الفنون والنقاد والإعلاميين، ولفيف من قيادات القطاع والمشرفين على المعرض في مقدمتهم الفنان طارق مأمون مدير

المركز والفنانة إيمان نبيل قوميسير الصالون.
بدأت مراسم الافتتاح بكلمة للدكتور صلاح المليجي أشاد خلالها بمستوى العرض والمشاركة التي ترقى للتنافس بين كبرى المناسبات الفنية، مؤكداً أنه بالرغم من ثقته في جدارة أغلب مشاريع التخرج بالعرض والمشاهدة إلا أنه أنبهر بهذا المستوى الاحترافي لفنانين يقدمون أولى تجاربهم الإبداعية؛ أكدوا بها امتلاكهم قدرات فنية
هائلة وتقنيات ورؤى تنبأ بميلاد مواهب شابة واعدة .
وأضافت الفنانة إيمان نبيل أن المشاريع النهائية بكليات الفنون هي محصلة سنوات الدراسة وما أثمرت عنه التجارب المختلفة من نتيجة تظهر جلية في المشروع النهائي، وأننا في هذا الصالون نحتفي بتلك الخطوات الولى آملين أن تكون بداية لممارسة فنية ودعوة لوضع الفنان على أول الطريق.
صاحب الافتتاح حفلا موسيقيا لفرقة "نوبراتا " بقيادة الفنان عازف الجيتار محمد كمال قدموا خلاله فقرات متميزة وميكسات من التراث النوبي والموسيقى الأفريقية .. العرض مستمر حتى 14 نوفمبر القادم.