رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أيمن لطفى يفوز بجائزة "بين هول" ببينالى الصين

مسرح

الثلاثاء, 16 أكتوبر 2012 13:49
أيمن لطفى يفوز بجائزة بين هول ببينالى الصين أيمن لطفي خلال تكريمه فى ببينالي الصين
خاص- بوابة الوفد :

فاز الفنان أيمن لطفى بجائزة "بين هول" في التصوير الفوتوغرافي والخاصة بأقوى الأعمال في الإضاءة؛ وذلك خلال مشاركته في الدورة الرابعة من بينالي الصين الدولي 2012 للصورة المعاصرة والُمقام بمدينة "جينان" في الفترة من 12 وحتى 18 أكتوبر الجارى.

وتُعد هذه الجائزة استكمالاً لتواجد الفنان القوي والمتميز بهذا الحفل العالمي الكبير؛ والذي شارك فيه هذا العام 48 دولة أوروبية بجانب 6 جمعيات تصوير عالمية؛ بالإضافة إلى الصين الدولة المضيفة.
وكان إجمالي عدد الصور المشاركة ما يزيد على 25000 صورة فوتوغرافية، حيث بدأت مشاركاته بالبينالي مع دورته الثانية في عام 2008.
ونال خلالها الفنان أيمن لطفي الجائزة الكبرى، وفي عام 2010 حصد الفنان ثلاث جوائز منها جائزة أحسن صورة فوتوغرافية، وهذا العام يستكمل مسيرة تألقه وتمثيله المشرف لمصر والعرب في هذا البينالي.
ويقول الفنان أيمن لطفي إن هذه الدورة شهدت منافسة شرسة نظراً لمستوى الفنانين المشاركين

وما وصلوا إليه من تطور في مجال التصوير الفوتوغرافي؛ خاصة الجانب الصيني والذي نال فنانوها معظم الجوائز الهامة بالبينالي مما له دلالة على تقدم هذا الفن وتقنياته في العالم.
وأضاف الفنان أنه قد تمت دعوته من قبل جمعية اتحاد المصورين الدوليين باليونان (UPI) لاستضافة مهرجان الجزيرة الأول للتصوير الفوتوغرافي والذي أُقيم بالقاهرة خلال فبراير 2012 بمركز الجزيرة للفنون التابع لقطاع الفنون التشكيلية؛ وشارك به 14 فناناً من مختلف دول العالم ومثل مصر فيه الفنان أيمن لطفي كعارض وقوميسير، ومن المُقرر استضافة اليونان لهذا المهرجان خلال شهر يونيو 2013.